الشريط الاخباري

الاقتصاد تؤكد ضرورة التزام مصنعي وموردي دقيق القمح بتركيبة المواد المدعمة

نشر بتاريخ: 23-04-2018 | أقتصاد
News Main Image

رام الله /PNN-أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الإثنين، ضرورة التزام مصنعي وموردي دقيق القمح بتركيبة المواد المدعمة المضافة للطحين "مادة البريمكس"، بما يتطابق مع التعليمات الفنية الإلزامية والمواصفات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ترؤسها اجتماعا لبحث آليات تدعيم الدقيق للمستهلك الفلسطيني، بحضور رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، واتحادي الصناعات الغذائية والدوائية، وممثلين عن المطاحن العاملة لإنتاج دقيق القمح، ووزارة الصحة ومؤسسة المواصفات والمقاييس.

وبحث الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة عددا من القضايا التي تهم الصانع والمستهلك الفلسطيني في مقدمتها آليات تدعيم الطحين المنتج محليا والمستورد للسوق الفلسطيني وآليات الرقابة عليه وكذلك مدة الصلاحية الخاصة بدقيق القمح.

وأكدت عودة ضرورة تشكيل لجنة فنية ممثلة من وزارتي الاقتصاد والصحة ومؤسسة المواصفات والمقاييس، لوضع آليات للرقابة على منتجات دقيق القمح سواء المصنع محليا أو الذي يتم استيراده من الخارج، على ان يكون مدعما بمادة البريمكس، مع إعطاء التجار مهلة شهر اعتباراً من اليوم، لتصويب أوضاعهم وتمكينهم من الحصول على الطحين المدعم بمادة البريمكس.

وستقوم الطواقم الرقابية ابتداء من تاريخ 25 أيار 2018 بتنفيذ جولات ميدانية للتأكد من مدى التزام التجار بتوفير الطحين المدعم في أسواق المحافظات كافة.

شارك هذا الخبر!