الشريط الاخباري

تخللها مصادرة اموال ومحاولة سرقة مصاغ ذهبي : الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

نشر بتاريخ: 25-04-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء عمليات التنكيل بحق المواطنين الفلسطينيين حيث نفذت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل عقبها اعتقال عدد من المواطنين ومصادرة اموال ومحاولة سرقة مصاغ ذهبي.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باقتحام منزل رافت ناصيف في محافظة طولكرم وقامت باستجوابه كما قامت باستدعاء ابراهيم العبد من قرية كوبر برام الله للتحقيق بمعسكر عوفر بعد تسليمه بلاغ استدعاء.

وفي بيت لحم قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب صالح هاني سعادة جادو من منزله بمنطقة جبل الموالح .

كما قال الصحفي قتيبة قاسم من بيت لحم ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بسرقة مبلغ ٥٠٠٠ شيكل من منزله موضحا ان هذا المبلغ هو راتبه من مخصصاته لدى هيئة الاسرى والمحررين.

ونقلت مصادر محلية عن الصحفي قاسم قوله انه والده توجه ظهر الامس الى البنك وقام بسحب راتبه عن مدة شهرين من مخصصاته لدى هيئة الأسرى البالغ قيمتها 5000 شيكل  والتي ادخرها لسداد ما تراكم على البيت من التزامات .

واضاف انه وبعد ان لم تمضي سوى بضعة ساعات حتى داهمت قوات الاحتلال منازل العائلة وقامت بمصادرتها وسرقتها ، ورغم أننا أخرجنا لهم وصل البنك والأوراق التي تثبت أنها أموال شخصية ومصدرها واضح إلا أنهم أصروا على سرقتها وتركوا لوالده 200 شيكل فقط بعد جدال طويل.

كما اضاف قاسم ان جنود الاحتلال حاولوا سرقة ذهب زوجات اخوته مشيرا الى ان الجميع من افراد العائلة وقف في وجههم حيث تمسكت نساء العائلة بحقهن ومصاغهن الذهبي واصفا ما جرى باعمال البلطجة والقرصنة وما ذلك بجديد .

وفي بيت لحم ايضا قام جيش الاحتلال الاسرائيلي باقتحام منزل الشيخ حسن الورديان في بيت لحم وتفتيشه،  الى جانب تفتيش منزل المحرر وليد البستنجي.

وعلى صعيد الاعتقالات قالت مصادر محلية في جنين ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باعتقال يزن صبح من بلدة برقين.

وفي القدس قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمداهمة بلدة العيسوية شرق القدس واعتقلت الشابين أحمد يوسف عبيد ووسيم داري.

من جهتها قالت سلطات الاحتلال الاسرائيلي انها صادرت فجر اليوم في منطقة لواء عتصيون " بيت لحم" مبلغ 240 الف شيكل مدعية ان هذه الاموال هي اموال تستخدم ضد اسرائيل مشيرة الى ان الجيش اعتقل ثمانية فلسطينين في عملياته بالضفة .

شارك هذا الخبر!