الشريط الاخباري

نقابة الصحفيين ل PNN : استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متاثرا بجراحه

نشر بتاريخ: 25-04-2018 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/ اعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينين استشهاد الزميل الصحفي احمد ابو حسين متاثرا بجراحه التي اصيب بها قبل اسبوعان تقريبا نتيجة اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي .

وقال يوسف محارمة المدير الاداري بنقابة الصحفيين الفلسطينين في اتصال هاتفي مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الزميل ابو حسين ارتقى شهيدا اليوم متاثرا بجراحه التي اصيب بها حيث كان يعالج باحد المشافي الاسرائيلية.

و نعت نقابة الصحفيين المصور الصحفي الشهيد احمد أبو حسين ( 24 عاماً ) الذي قضى بعد ظهر اليوم الاربعاء في المستشفى متأثراُ باصابته عمداً برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيته أحداث مسيرات العودة الجماهيرية السلمية في غزة يوم الجمعة 13 نيسان 2018.

وتقدمت النقابة بخالص التعازي والمواساة الى والدة الشهيد وعائلته والى اذاعة صوت الشعب التي يعمل بها والى الجسم الصحفي عموماً.

ودعت النقابة كافة الزملاء الصحفيين وابناء شعبنا في غزة الأبية الى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان الشهيد بعد صلاة ظهر غد الخميس في مكان سكناه في مخيم جباليا، والى المشاركة الواسعة أيضا في الجنازة الرمزية التي تقام بالتزامن ( الساعة 1 بعد الظهر ) انطلاقاً من ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، فيما تستقبل النقابة المعزين باستشهاده يوم الاحد القادم 29 نيسان من الساعة الثالثة وحتى الساعة الثامنة في مقرها بمدينة البيره.

واذ تشدد النقابة على تحميل سلطات الاحتلال وقادته كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المستمرة، فانها تجدد تأكيدها على تكثيف جهودها ومساعيها لملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، وبخاصة قتلهم المتعمد والموثق للصحفيين احمد ابو حسين وياسر مرتجى.

وعاهدت الجسم الصحفي بأن تبقى دماء الشهيدين أمانة في اعناقنا حتى ينال المجرمين قصاصهم من العدالة.

وحيت النقابة كافة الصحفيين في ميادين العمل ومواقع الصدام والاحتكاك، على اصرارهم على مواصلة القيام بواجباتهم الوطنية والمهنية وكشف جرائم الاحتلال وتقديمها للرأي العام، رغم الاثمان الغالية وسيل الدم الذي يدفعونه كل يوم.

من جهتها نعت وزارة الإعلام الزميل الصحافي أحمد أبو حسين، من مخيم جباليا، الذي ارتقى متأثرًا بجروحه خلال مسيرات العودة شرق جباليا، قبل نحو أسبوعين، أثناء تأديته لرسالته الوطنية والمهنية.

وطالبت مجلس الأمن الدولي، والاتحاد الدولي للصحافيين بمحاسبة قتلة الزميلين: أبو حسين، وياسر مرتجى، الذي استهدفه جنود الاحتلال في السابع من نيسان الجاري، خلال المسيرات نفسها.

وتؤكد الوزارة أن استمرار عدوان الاحتلال المحموم ضد الإعلاميين ومؤسساتنا الصحافية، وتحريض وزير الجيش المتطرف أفيغدور ليبرمان عليهم، يثبت للمرة الألف الحاجة إلى توفير حماية دولية لحراس الحقيقة، وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي (2222) ، الخاص بحماية الصحفيين في أوقات النزاعات والحروب، ومنع إفلات المعتدين عليهم من العقوبة.

ودعت الإعلاميين إلى المشاركة الفاعلة بتشييع جثمان الشهيد أبو حسين في غزة، وتنظيم وقفات تضامنية بمحافظات الوطن خلال الجنازة، تنديدًا بإرهاب إسرائيل، الذي يطال الإعلاميين، ويستهدف حجب رواية الحرية بالنار والغطرسة.

شارك هذا الخبر!