الخليل: الاحتلال يغلق جامعة خضوري ويمنع الطلبة والموظفين من دخولها

الخليلأ/PNN- اشتنكرت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ، قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بالاعتداء على فرع الجامعة في العروب، وترويع طلبتها وكادرها ومنعهم من الوصول الى الفرع والالتحاق بمقاعدهم الدراسية ، ضمن سلسلة من الانتهاكات المتصاعدة بحق طلبة الجامعة في المقر الرئيس وفرعها في العروب، في سياق سياسات التجهيل الممنهجهة التي ينتهجها الاحتلال بحق مؤسسات التعليم العام والعالي الفلسطيني وجامعة فلسطين التقنية خضوري بشكل خاص.

واكدت الجامعة ان قوات الاحتلال وبقرار عسكري عنصري قامت صباح اليوم بترويع وتهديد حياة ما يزيد عن الف من طلبة وكادر الجامعة والمحاضرين فيها عبر استهدافهم بقنابل الغاز والاعيرة النارية المختلفة ادت الى وقوع ثلاث اصابات بينهم ، علاوة على حرمانهم من الوصول الى مقاعدهم الدراسية واماكن عملهم.

وأكدت في بيانها انها ترفض أي املاءات احتلالية تفرضها على الارض وتغيير الواقع كالامتثال لاوامر الاحتلال بالوصول الى فرع الجامعة على الاقدام واغلاق وتغيير مداخل الفرع الرئيسية، واي اجراءات يمكن ان تغير من معالم المكان وتمس طبيعته وهويته الفلسطينية.

واعتبرت الجامعة استمرار قوات الاحتلال باعتداءاتها انتهاكا صارخاً للقوانين والاعراف الدولية والانسانية التي تجرم الاعتداء على حرمة المؤسسات التعليمية والمدنيين.

وناشدت جامعة فلسطين التقنية – خضوري كافة المؤسسات الاكاديمية والجامعات والمراكز البحثية وكوادرها والمؤسسات الحقوقية والدولية والاعلامية للوقوف الى جانبها وكسف وفضح سياسات الاحتلال بحق الجامعة ومكوناتها ، وحرمان طلبتها من حقهم في الحصول على تعليم نوعي وامن.

Print Friendly, PDF & Email