الشريط الاخباري

وفاة شاب واصابة اخرين عثر عليهم فاقدين للوعي بمغارة

نشر بتاريخ: 26-04-2018 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

الطيبة/PNN-توفي شاب (30 عاما)، بعد ظهر اليوم الخميس، تم تخليصه بحالة حرجة من داخل مغارة بالقرب من الطيبة، فيما وصفت حالة اثنين بحالة متوسطة إلى خطيرة وتم تخليصهما وهما فاقدان للوعي.

وظهر اليوم الخميس، عثر على 3 شبان عرب بمغارة بالقرب من مدينة الطيبة في المثلث، حيث وصفت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة جدا، حيث قامت طواقم الإنقاذ بتخليصهم من المكان، فيما قدمت الطواقم الطبية الإسعافات الأولية لهم ونقلتهم وهم بحالة إغماء إلى المستشفى للعلاج، في الوقت الذي شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد علق عدد من الشبان داخل مغارة تقع في محيط مستوطنة "تسور يتسحاك" قرب مدينة الطيبة، حيث لم تتضح الأسباب التي دفعتهم لدخول المغارة، فيما قامت طواقم الإنقاذ التابعة لسلطة الإطفاء بتخليصهم من المغارة، وأعلن لاحقا عن وفاة أحدهم على ما يبدو جراء استنشاق غاز سام.

وعند ساعات الظهر تلقت طواقم الإسعاف إخطارا عن وجود عدة شبان وهم بحالة إغماء بالقرب من مدينة الطيبة، وعلى الفور وصل طاقم طبي إلى المكان، وقام بالتعاون مع طواقم الإطفاء بتخليص 3 شبان من داخل مغارة وصفت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة، حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية ونقلوا على وجه السرعة إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء أن طواقمه الطبية قدمت الإسعافات الأولية الميدانية لشاب في الثلاثينيات من عمره ونقلوه إلى المستشفى وهو بحالة إغماء خطيرة، أعلن عن وفاته لاحقا.

من جانبها، شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، وعممت بيانا على وسائل الإعلام، أفادت فيه إنها تلقت بلاغا "حول إصابة شخصين، يشتبه إنهما أصيبا بحالة إغماء نتيجة استنشاق غاز سام، بعد دخولهم إلى مغارة في منطقة مفتوحة قرب الطيبة، وهناك شبهات بوجود شخص ثالث في المغارة".

وحسب بيان المنسق الإعلامي لسلطة الإطفاء والإنقاذ: " قامت طواقم الإنقاذ بإخراج عالقين سقطوا في بئر عمقها 6 أمتار، حيث عملت الطواقم بمعدات خاصة وقامت بإخراج اثنين بحالة خطيرة وهما فاقدان للوعي وآخر حالته متوسطة، حيث تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج".

شارك هذا الخبر!