الشريط الاخباري

هنية: اليد التي اغتالت الشهيد العالم البطش ستقطع

نشر بتاريخ: 26-04-2018 | PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن الأيدي الآثمة التي نالت من المهندس فادي البطش ستُقطع أي كانت ومن كانت.

وأضاف هنية، خلال مراسم تشييع جثمان البطش في مخيم جباليا شمال قطاع غزة: "دمائنا غالية وعزيزة وهذا لن يزيدنا إلا إيماناً وتسليماً، ولو سلمنا الراية وفرطنا في الثوابت ما فكر بإيذائنا أحد والشهادة والسجون والإبعاد دليل صحة المنهج والطريق والهدف". وتابع: " فادي البطش شهيدنا وطالما تمنى الشهادة، وفي حديثي مع زوجته أكدت لي أن زوجها لطالما طلب الشهادة"، لافتاً إلى أن دماء الشهداء وقود لطريق النصر والتحرير.

وشيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد العالم فادي البطش من المسجد العمري في جبالياً؛ ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء شرق جباليا.

ووصل جثمان الشهيد العالم الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وكان في استقبل جثمان الشهيد عدد كبير من أفراد عائلته، وقيادات الفصائل الوطنية بقطاع غزة، إضافة إلى فرقة البروتوكول الشرطية، لنقله إلى مسقط رأسه في مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وأمس شيع آلاف العربي والعجم جثمان الشهيد البطش في كوالالمبور حيث انطلقت مسيرة التشييع من المستشفى الى المطار قبل نقله لقطاع غزة.

واغتيل البطش، الباحث في علوم الطاقة، السبت الماضي، إثر تعرضه لـ 10 رصاصات، أثناء مغادرته منزله متوجهًا لأداء صلاة الفجر، بأحد ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور، وحمّلت عائلة البطش الموساد الإسرائيلي مسؤولية اغتيال ابنها.

شارك هذا الخبر!