الرواد تختتم مشاركتها بمهرجان الطفل الدولي في تركيا

بيت لحم/PNN/ اختتمت فرقة الرواد للدبكة الشعبية فئة الصغار مشاركتها في مهرجان الطفل الدولي في مدينة كوجيلي التركية, وذلك للعام الثاني على التوالي بمشاركة أكثر من 41 دولة من مختلف انحاء العالم .

وقدمت الفرقة بحضور المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي عروضا ولوحات فنية تراثية فلسطينية، ورفعت علم فلسطين في المهرجان الذي حمل هذا العام شعار “القدس” .

وحظي الوفد الفلسطيني المشارك الممثل بفرقة جمعية الرواد للثقافة والفنون بحفاوة الاستقبال من قبل منظمي المهرجان حيث تم تنظيم استقبال خاص لاعضاء الفرقة .

وعلى هامش المهرجان شارك اعضاء الفرقة في المسير الذي جاب شوارع مدينة كوجيلي والذي شارك فيه اعضاء الفرق الدولية المشاركة إطلاقا لفعاليات المهرجان الذي استمر لعدة ايام تم خلالها تقديم العديد من العروض الفنية والاستعراضية .

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور أن مشاركة فلسطين ممثلة بفرقة الرواد لهذا العام تركت أثرا في نفوس الفرق المشاركة وجمهور الحاضرين لفعاليات المهرجان ، وخاصة خلال جولات العروض التي تمت في المدارس التركية وخلال العرض الرسمي الذي حظي باهتمام من قبل منظمي المهرجان .

الجدير بالذكر أن أعضاء فرقة الرواد التحقوا في الصفوف الدراسية في المدارس التركية في مدينة كوجيلي وشاركوا في الحصص المدرسية مع الاطفال الاتراك كنوع من تبادل الثقافات بين الدول .

Print Friendly, PDF & Email