الشريط الاخباري

قراقع لـPNN: قضية الاسرى حاضرة وبقوة في اجتماع المجلس الوطني اليوم

نشر بتاريخ: 30-04-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان قضية الاسرى والاسيرات القابعين في السجون حاضرة على جدول اعمال المجلس الوطني الفلسطيني الذي سيبدأ اعماله اليوم في رام الله.

وأعلن قراقع في حديث لشبكة PNN أنه سيتم تقديم اقتراح لرئاسة المجلس الوطني اليوم بتخصيص كوتة  للأسرى كأعضاء في المجلس في دوراته القادمة، معرباً عن أمله أن تتم الموافقة على هذا المقترح لكونه يحمل دلالات سياسية هامة .

وقال قراقع إن قضية الأسرى حاضرة في المجلس الوطني الذي سيجدد التأكيد على أنه لن يخضع للابتزاز فيما يتعلق بمخصصات الأسرى، مشيرا في السياق إلى أن أكثر من 100 أسير محرر سيكونوا  حاضرين في الجلسة الافتتاحية للمجلس مساء اليوم.

وأشار قراقع ان المجلس الوطني سيؤكد على اهمية حرية الاسرى كأساس لأي سلام او تسوية عادلة في المنطقة وانها جزء اساسي من حق تقرير المصير الفلسطيني ، وسيؤكد المجلس مساندته ووقوفه الى جانب الاسرى وعائلاتهم رافضا القرصنة المالية الاسرائيلية والابتزاز السياسي والضغوطات الامريكية الاسرائيلية التي تمارس على السلطة الوطنية معلنا ان الاسرى والمعتقلين هم اسرى حرية واسرى الكرامة والشرف وليسوا ارهابيين ومجرمين ، وسيدين المجلس جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة بحق الاسرى وسيطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية الدولية للمعتقلين في ظل استمرار العدوان عليهم وعلى حقوقهم وتشريع الجرائم تحت غطاء القوانين التعسفية والعنصرية.

وسيطالب المجلس بتفعيل ادوات القانون الدولي لملاحقة ومحاسبة اسرائيل على استمرار جرائمها بحق الاسرى ومخالفتها للمعايير والاتفاقيات الدولية وحتى لا تبقى دولة منفلتة من العقاب الدولي.

شارك هذا الخبر!