الشريط الاخباري

ملوح يشارك في جلسات المجلس الوطني، والشعبية تصف موقفه بالخاص ولا يعكس موقفها

نشر بتاريخ: 02-05-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- وصل، ظهر اليوم الأربعاء، إلى قاعة أحمد الشقيري، بمقر الرئاسة، في مدينة رام الله، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والامين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح، للمشاركة في جلسات أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني، حيث استقبله رئيس وأعضاء المجلس بالتصفيق الحار.

وكان ملوح أكد في رسالة بعثها قبيل انعقاد "الوطني" إلى رئيس دولة فلسطين، رئيس منظمة التحرير، محمود عباس، ولرئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، أهمية انعقاد المجلس؛ لمواجهة كافة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، متمنيا النجاح والتوفيق للمؤتمر.

وتمنى ملوح في رسالته أن يتبنى المجلس الوطني في دورته هذه مراجعة شاملة سياسية وتنظيمية واضحة تخرجنا من ما وصل إليه مشروعنا الوطني، وأن يتخذ المجلس القرارات والتوصيات التي ستنهض بالعمل الوطني الفلسطيني وتضعنا على الطريق الصحيح لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد قضية شعبنا.

من جهتها أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، موقفها من مشاركة نائب أمينها العام عبد الرحيم ملوح في جلسة المجلس الوطني رغم مقاطعة الجبهة.

وقالت في بيان لها "إن  وصول ملوح ظهر اليوم إلى قاعة انعقاد المجلس الوطني، فإن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تؤكد أن هذا لا يعدو عن كونه موقف خاص بالرفيق ملوح يتحمّل مسؤوليته شخصياً، ولا يعبّر بأي حال من الأحوال عن أي اتجاه في الجبهة مغاير لموقفها الذي أعلنته في بيان رسمي صدر عنها بتاريخ 19 نيسان إبريل الماضي".

وأكدت الجبهة في بيان لها وصل PNN نسخة عنه، "الرفيق عبد الرحيم ملوح الذي عاش ولا يزال أوضاعاً صحية صعبة، قد غادر طواعية المواقع القيادية للجبهة ولم تعد له أي صفة قيادية سواء كنائب أمين عام للجبهة أو عضواً  في مكتبها السياسي، وتأكيدنا على ذلك لا يُقلل من الاحترام للرفيق وللدور النضالي الكبير الذي لعبه ملوح في مختلف الهيئات والمواقع التي عمل فيها وتحمّل مسؤولياتها".

شارك هذا الخبر!