الشريط الاخباري

الاتحاد الاروبي ينتقد تصريح الرئيس عباس حول اليهود ويقول انها تضر بعملية السلام

نشر بتاريخ: 02-05-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ انتقد الاتحاد الاوروبي بعد ظهر اليوم ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان اليهود وفق بيان صادر عن رئاسة الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

وادانت وزارة الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء تصريحات الرئيس عباس ووصفتها بأنها "غير مقبولة" بعد أن أشار في خطاب له إلى أن اليهود كانوا يتعرضون للاضطهاد تاريخيا بسبب تورطهم في الإقراض والمصارف

وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبية في بيان لها: "الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 30 نيسان / أبريل يحتوي على ملاحظات غير مقبولة تتعلق بأصول المحرقة وشرعية إسرائيل.

وأضاف البيان الاوروبي: "لا تمثل معاداة السامية تهديدًا لليهود فحسب ، بل تشكل تهديدًا أساسيًا لمجتمعاتنا المفتوحة والليبرالية.

"لا يزال الاتحاد الأوروبي ملتزماً بمكافحة أي شكل من أشكال معاداة السامية وأي محاولة للتغاضي عن المحرقة أو تبريرها أو التقليل من شأنها بشكل فادح".

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد انتقدت ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني وطالبته بالاختيار بين خطاب السلام وخطاب الكراهية على حد قول مسؤول في البيت الابيض

اوقال مسؤولون في البيت الابيض :"مثل هذا الخطاب لن يؤدي إلا إلى أيدي أولئك الذين لا يريدون حل الدولتين

كما قال قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان إن عباس "وصل إلى مستوى هابط جديد بتصريحاته " ، مضيفًا أن "كل أولئك الذين يعتقدون أن إسرائيل هي السبب في عدم وجود سلام لالتفكير مرة أخرى."

كما انتقد بنيامين نتنياهو خطاب الرئيس محمود عباس على حسابه على توتير اليوم وقال يبدو ان من انكر المحرقة في كتبه ينكرها مجددا في تصريحاته في اشارة لخطاب الرئيس ابو مازن

شارك هذا الخبر!