الشريط الاخباري

نتنياهو وبوتين يلتقيان الأربعاء في موسكو

نشر بتاريخ: 06-05-2018 | قالت اسرائيل
News Main Image

موسكو/PNN- يعتزم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو الأربعاء المقبل.

وقال بيان صدر عن مكتب نتنياهو ونقله الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن: "الرئيس بوتين وجه دعوة لنتنياهو للمشاركة في مسيرة الانتصار على ألمانيا النازية".

وفي 9 مايو من كل عام تحتفل روسيا بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية؛ بعرض عسكري في الساحة الحمراء بموسكو.

وأضاف البيان "بعد العرض، سيجتمع الاثنان في الكرملين (القصر الروسي الرئاسي)، مشيرًا إلى أن "الاجتماع يأتي في أعقاب مكالمة هاتفية بين نتنياهو وبوتين الاثنين الماضي، حيث اتفق الطرفان على الاجتماع في أقرب وقت ممكن".

وقبل زيارته موسكو، يتوجه نتنياهو الثلاثاء لـ"قبرص الرومية" لعقد اجتماعي ثلاثي مع رئيس إدارتها نيكوس اناستاسيادس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس ليتوجه بعدها لموسكو.

وهذا الاجتماع الثامن بين نتنياهو وبوتين خلال عامين، كما تحادثا هاتفيا لـ 12 مرة.

ويعتبر هذا أول لقاء بين نتنياهو وبوتين، بعدما اتهمت وزارة الدفاع الروسية في 14 من أبريل الماضي، سلاح الجو الإسرائيلي بتنفيذ غارة على مطار التيفور في سوريا في نفس اليوم.

وقتل 14 مقاتلا على الأقل بينهم إيرانيون في الضربة التي استهدفت المطار العسكري التابع للنظام السوري في محافظة حمص وسط البلاد.

شارك هذا الخبر!