الشريط الاخباري

عريقات: اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا اليوم لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 06-05-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- اشادت قيادات فلسطينية في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاحد، الى ما أصدرته اجتماعات المجس الوطني التي عقدت الاسبوع الماضي في رام الله.

حيث شدد المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا د. جمال نزال على أن الرئيس محمود عباس بانعقاد المجلس الوطني نجح في تجسيد الشرعية الوطنية الفلسطينية.

وأكد نزال أن لسان الجاليات الفلسطينية في أوروبا هو أن منظمة التحرير هي الإطار الوحدوي الوحيد لشعبنا وأنه لا تكتل سياسي خارج المنظمة مشيرا إلى أن فلسطين الأن أمام عهد جديد أنهت فيه كافة التزامات السلطة الوطنية خلال المرحلة الانتقالية.

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اجتماعا اليوم برئاسة أمين سر اللجنة د. صائب عريقات لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني وإعادة هيكلة دوائر المنظمة.

وقال عضو اللجنة عدنان الحسيني إن هذا الاجتماع يأتي بعد اجتماع أول عقد الجمعة برئاسة السيد الرئيس مع أعضاء التنفيذية الجدد، وذلك لعمل مراجعة ووضع تصور نظرا لاحتياجات المرحلة المقبلة والمتابعة بالتفصيل للبيان الختامي للمجلس الوطني مشيرا إلى أنه سيتم دعوة المجلس المركزي للانعقاد قريبا.

وأشار الحسيني إلى أن القدس كانت أساسا بكل التفاصيل والنقاشات بالمجلس الوطني وقراراته منوها إلى وجود استراتيجية وبرامج كثيرة وضعت من أجل الحفاظ على الوجود الفلسطيني في القدس.

قال أمين عام اتحاد كتاب فلسطين مراد السوداني، إن انعقاد المجلس الوطني جاء في ظل الظروف العاصفة التي تمر بها قضيتنا، لإعادة الشرعية من جديد ونفض الغبار عن منظمة التحرير لاستعادة دورها في تجميع الكل الفلسطيني.

وأشار السوداني الى أنه منذ إعلان ترامب بشأن القدس فإن أمريكا واسرائيل تحاولان ايجاد بدائل عن السيد الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى تهديدات في حكومة الاحتلال بحصار السيد الرئيس في مقر الرئاسة.

وكان وزير الطاقة في حكومة الاحتلال عضو المجلس الوزاري المصغر يوفال شتاينتس دعا إلى فرض حصار على الرئيس محمود عباس ، على غرار الحصار الذي فرض على الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

قال امين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات إن الرئيس محمود عباس استجاب خلال انعقاد المجلس الوطني بمطالب الاتحاد ووقف الاجراءات الإدارية بحق المعلمين في قطاع التعليم واعادة صرف رواتبهم.

واكد رزيقات على ضرورة تخصيص حصص دراسية للطلبة في مدارس الوطن تشرح اهمية انعقاد المجلس الوطني والمجلس المركزي مشيرا الى انه خلال الاسبوع القادم سيتم تقديم ورقة لوزير التربية والتعليم صبري صيدم تطالب في البدء بهذه الحصص.

قال أمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان أن شعبنا بعد انعقاد المجلس الوطني أمام مرحلة جديدة تستلزم من الجميع تحمل مسؤولياته للانتصار للشهداء والأسرى والقدس وحق العودة ومواجهة الاحتلال والإدارة الأمريكية.

وأشار رمضان إن وجود ارتياح كبير في الشارع تجاه دورة المجلس الوطني.

شارك هذا الخبر!