الفنان الشاب ضرار سميح حسن ينتج اغنية جديدة بعنوان عقال بيحضن كوفيه

بيت لحم/PNN/ اعلن الفنان الفلسطيني ضرار سميح حسان عن انتهاءه من تسجيل اغنيته الجديدة عقال بيحضن كوفيه وتقول اشتدي يا ارض اشتدي فلسطيني ومحدا قدي اوف اوف اوف سطرنا رايات المجد بحروف الأبجدية  رفعناااها من فلسطييين فوق جبال الحريه.

وقال الفنان ضرار حسن في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الاغنية من كلمات  الشاعر محمود يوسف  فيما لحنها و وزعها مراد دمرجيان(موزع وملحن) فيما كان عازف الغيتار فيها  جوزيف دمرجيان .

واشار الفنان حسان الذي يعمل موظفا في وزارة الخارجية الفلسطينية انه نشا ببيت مناضل هو بيت القيادي الوطني الفلسطيني ابو هشام سباتين وانه يغني من اجل فلسطين وليس معنيا بان ياخد مقابل مادي مقابل هذه الموهبة بقدر ما يسعى لايصال الصوت والقضية الفلسطينية من خلال الاغنية.

كما اشار الفنان ضرار انه لحن وغنى الاغنية قبل شهرين في عمان و تم التعديل عليها هنا في رام الله بعد أن نصحني محمد عساف ببعض التعديلات مشددا على ان الهدف من الاغنيه هو الوحدة الوطنية الفلسطينية والوحدة الاكبر الوحدة العربيه لحماية القدس  مشيرا الى انه يعني بالوحدة بين الاردن وفلسطين لحماية القدس والاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية ومن اجل ذلك تجد الاغنية تقول ( عقال بيحضن كوفيه)

وحول التعديلات التي اجريت في رام الله قال ضرار انها تمت في إستوديوهات جفرا في رام الله مشيرا الى انه يطمح بعد تسجيل الاغنية بالصوت ان يصورها كفيديو كليب معربا عن امله بان تحظى بدعم الجهات ذات العلاقة وعلى راسها التلفزيون الفلسطيني.

واكد ان الاغنية تعبير عّن موفق الشعب العربي بالأخص الوحده الفلسطينيه والاردنية موضحا انه لا اشكاليات في تادية الاغنية وانتاجها صوتيا  غير ان هناك بعض التقنيات حيث تم استخدام البزق والغيتار و هذه الاَلات لا تستخدم في الأغاني الوطنية.

وحول كلمات الاغنية فانها تقول عقال بيحضن كوفيه نمشي بدرب الحريه نرفع اسمك فلسطيين نحمي القدس العربيه

منا شهيد الوطن ابطال تتحدى المحن مهما يطول فينا الزمن ألهمه تبقى قويه وحدنا لون الكوفيه نشامه وفلسطينيه بزنود همه وقويه

اشتدي يا ارض اشتدي فلسطيني ومحدا قدي.

https://youtu.be/bU7yzWL9fcg

Print Friendly, PDF & Email