الشريط الاخباري

بالصور:4 كتل طلابية في كلية فلسطين الأهلية الجامعية تبدأ حملاتها الانتخابية

نشر بتاريخ: 06-05-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم – حسن عبد الجواد - بدأت أربع كتل طلابية تتنافس على الفوز بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية للعام الأكاديمي 2017/ 2018 المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم، حملاتها الدعائية الانتخابية.

ونظمت كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى، وكتلة بادر للتغيير، مهرجانات طلابية لإطلاق حملاتها الدعائية والانتخابية، فيما اعتبرت كتلة الوفاء الإسلامية، أن مشاركتها إلى جانب الكتل الطلابية الأخرى في المناظرة الطلابية التقليدية السنوية التي ستنظم غدا " الثلاثاء "، خطوة كافية للتعبير عن مواقفها وطرح برنامجها الانتخابي.

وقد ازدانت ساحة ومدرج وجدران الجامعة، بشعارات الكتل الطلابية الأربع المشاركة في الانتخابات وصور قادة الفصائل الفلسطينية، ونظمت كتلة الشبيبة الطلابية المحسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح، وكتلة جبهة العمل الطلابي التقدمية المحسوبة على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة بادر التابعة للمبادرة الوطنية، مهرجانات دعائية انتخابية، دعت فيها الطلبة إلى مقاومة الاحتلال والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتعزيز النضال الطلابي النقابي.

وتعتبر كتلة الوفاء الإسلامية المحسوبة على حركة حماس هي الكتلة الثانية بعد كتلة الوفاء الإسلامية جامعة بير زيت التي تعلن مشاركتها في انتخابات مجالس الطلبة على مستوى الضفة الغربية.

وقال عميد شؤون الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية محمود رحال أن المناظرة بين الكتل المتنافسة تبدأ عند الساعة 10.45 من صباح الثلاثاء 8 أيار، بحيث تمنح كل كتلة وقتا للتعريف عن نفسها وطرح برنامجها الانتخابي، ويفتح باب الأسئلة من قبل عمادة شؤون الطلبة والجمهور، بعدها تدخل الكتل في مرحلة "صمت انتخابي" يتم خلالها إزالة الشعارات واليافطات وكل مظاهر الانتخابات .

وأكد أن الانتخابات ستبدأ الساعة التاسعة من صباح الأربعاء الموافق التاسع من أيار ويستمر حتى الثالثة عصرا، على أن تعلن لجنة الإشراف على الانتخابات النتائج الأولية مساء الأربعاء بعد انتهاء عملية الفرز.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="325176,325177,325178,325179,325180,325181,325182,325183" orderby="rand"]    

شارك هذا الخبر!