الشريط الاخباري

مؤسسة التآخي العالمية تستقبل المطران عطالله حنا

نشر بتاريخ: 07-05-2018 | فلسطينيون في المهجر
News Main Image

شيكاغو/PNN- استقبل د. جون ضبيط عضو اللجنة المركزية لمؤسسة مدن التآخي العالمية سيادة المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في شيكاغو، وذلك ضمن سلسلة فعاليات مؤسسة مدن التآخي العالمية الخاصة بالتفاعل الايجابي بين مختلف مدن العالم وقيادات الحراك الشعبي.

حيث اطلع د. ضبيط المطران حنا على اخر فعاليات مؤسسة مدن التآخي الخاصة بالتفاعل الدولي مع القضية الفلسطينية عبر النشاطات والندوات التي تنظمها المؤسسة في العديد من المدن بالساحة الامريكية، اضافة الى دورهم كمؤسسة في انجاز عدد من المشاريع التنموية المختلفة والتوأمات في بعض المدن الفلسطينية والأمريكية منها مدينة مسكاتين مع مدينة رام الله،

كما تحدث د. ضبيط عن آلية استخدامهم دبلوماسية المواطنة في نقل الرسالة الفلسطينية للمواطن الاجنبي والتي تعتمد على تواصل الافراد مع بعضهم البعض للوصول الى تنمية السلام الانساني بين جميع المواطنين في مختلف مدن العلم والحرية الفلسطينية التي تأتي من التاثير الفردي للافراد على حكوماتهم للدفاع عن القضايا المتعلقة بالعدالة الدولية.

من جانبه ثمن المطران حنا دور مؤسسة التآخي على جهدهم في خدمة الوطن واكد على اهمية مختلف الفعاليات الدولية التي تهدف الى رفع اسم الوطن عاليا في سياق الوصول لحقوق الشعب الفلسطيني الذي يعاني بشكل يومي من انتهاكات الاحتلال المستمرة لابناء شعبنا في مختلف مدن وقرى الوطن، كما تحدث المطران عن اخر الاوضاع بالساحة الفلسطينية مشيرا الى صمود شعبنا وقدرته في العطاء والاستمرار رغم صعوبة الاوضاع والعدوان المستمر خاصة على شعبنا في غزة

كما تحدث المطران عن هوية القدس العربية الفلسطينية بمختلف مكوناتها وعن ضرورة تعزيز صمود اهلها ومؤسساتها عبر تضافر الجهود في ذلك مع جميع الجهات المحلية والدولية ويذكر ان المطران متواجد بالساحة الامريكية شيكاغو للمشاركة في مجموعة فعاليات مختلفة من بينها فعاليات النكبة التي تنظمها الجالية الفلسطينية في شيكاغو وندوات اخرى نظمتها الطائفة الأرثوذكسية في شيكاغو.

[gallery columns="1" link="file" size="full" ids="325229,325230,325231" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!