الشريط الاخباري

صيدم يبحث مع السفير الفلسطيني بالجزائر موضوعات تخص الطلبة والمنح الدراسية

نشر بتاريخ: 07-05-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الاثنين، مع سفير فلسطين لدى الجزائر د. لؤي عيسى، عدداً من الموضوعات الخاصة بأوضاع الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجزائر، إضافةً لبحث موضوع المنح الدراسية وإمكانية زيادة عددها.

وحضر اللقاء، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، والقائم بأعمال مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو.

وأكد صيدم متابعة الوزارة لأوضاع الطلبة الفلسطينيين في الجزائر وضمان سير مسيرتهم التعليمية بالشكل الأمثل، مشيداً بدور السفارة الفلسطينية في الجزائر في هذا الإطار، والتي تبذل جهوداً كبيرة لخدمة الطلبة والغايات التربوية عموماً.

من جانبه، أطلع عيسى الوزير على واقع التعليم في الجزائر ومدى الاهتمام بدعم الطلبة الفلسطينيين، لافتاً إلى الحرص الذي توليه الجزائر لمد مزيد من جسور التعاون مع فلسطين، خاصةً في الميادين التربوية، مشيداً بجهود "التربية" ممثلة بالوزير صيدم؛ لجهودهم المميزة في رعاية وتطوير المسيرة التعليمية ومواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ومتابعة شؤون الطلبة الدارسين خارج الوطن.

وفي سياق آخر، التقى صيدم نقيب المهندسين م. جلال الدبيك، لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بمهندسي التربية والتعليم العالي، بحضور مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، حيث أكد صيدم اهتمام الوزارة وحرصها على التعاون البناء مع النقابة لخدمة مهندسي الوزارة، بما يضمن تحقيق المزيد من التطوير التربوي.

وأشاد الدبيك بالعلاقة التعاونية الوثيقة بين وزارة التربية ونقابة المهندسين، مؤكداً مساندة الوزارة في جهودها التطويرية الشاملة الرامية لإحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم؛ تسهم في المحصلة في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!