أخبار عاجلة

اللجنة الوطنية تشارك في اعمال الدورة التاسعة بعد المئة للمجلس التنفيذي للالكسو

رام الله/PNN- شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بمدير عام المنظمات العربية والإسلامية والدولية ليالي عثمان، أعمال الدورة التاسعة بعد المئة للمجلس التفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومشاركة معالي الوزراء والمسؤولين عن التربية والتعليم والبحث العلمي في الدول الأعضاء، وذلك في مقر المنظمة العربية بالجمهورية التونسية، من الخامس من الشهر الجاري لغاية اليوم.

فيما صدرت عن هذه الدورة جملة من القرارات تتعلّق بالموضوعات المعروضة على جدول أعمال المجلس التنفيذي، ومن أبرزها قرارات تتعلّق بتعميق قضية القدس في وجدان الأجيال، من خلال تضمين قضية القدس في المناهج الدراسية في مختلف مراحل التعليم المدرسي والجامعي، إضافة إلى الاستمرار في دعم المشروعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين.

بدورها شكرت عثمان باسم رئيس اللجنة محمود إسماعيل، المدير العام لمنظمة الألكسو د. سعود هلال الحربي على اهتمامهم المتفاني بمدينة القدس ووقوفهم عند مسؤولياتهم تجاه المدينة المقدسة، والدور الذي لعبه من اجل إقرار المشاريع الخاصة بالمدينة بشكل خاص ولدولة فلسطين بشكل عام، مثمنة بالوقت نفسه مواقف جميع الدول الأعضاء تجاه قضية فلسطين.

كما وافق المجلس على الاعتمادات المقترحة لموازنة المنظمة لعامي 2019 – 2020، والأنشطة المدرجة في إطار تلك الموازنة، وأوصى أيضًا بالموافقة على مشروع جدول أعمال الدورة الرابعة والعشرين للمؤتمر العام، والترتيبات المتعلّقة بتنظيم أعماله، والتي ستبدأ صباح يوم الأربعاء الموافق 2018/05/09، بمقر فنـــــدق “جولدن توليب/ قمرت” بتونس، بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل “أبو إسماعيل” ومساعد الأمين العام هيثم عمرو ومدير عام المنظمات العربية والإسلامية والدولية ليالي عثمان، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد غزاوي وصالح طوافشة مدير عام الآثار في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email