الشريط الاخباري

المحافظ حميد يبحث الخطة الاقليمية التنموية القطاعية 2030

نشر بتاريخ: 07-05-2018 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN- بحث محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الاثنين، تفاصيل ومحتويات الخطة الاقليمية التنموية الاستراتيجية 2030 م وذلك في مقر المحافظة بحضور د.عزام الحجوج مدير عام التخطيط في وزارة الحكم المحلي ود. احمد الاطرش من منظمة "UN HABITAT " و م . رشيد عوض مدير عام مديرية الحكم المحلي و م.عهود عناية مدير دائرة التخطيط وم. انور شبانة من دائرة الهندسة في الحكم المحلي وهذه الخطة بدعم من الاتحاد الاوروبي.

وسيترأس المحافظ حميد اللجنة التوجيهية التي سيتفرع عنها لجان فرعية للتعليم والصحة والبيئة والحوكمة والتخطيط وتركز على ربط المناطق الريفية بالمناطق الحضرية وخاصة المناطق المصنفة "ج" ومنطقة H2 من مدينة الخليل وجاءت هذه الخطة التي تطبق على مستوى العالم بعنوان " 2030 " وهوا رقم له علاقة بالتنمية المستدامة التي وقعت عليها دولة فلسطين في العام 2016.

وستطبق تفاصيل هذه الخطة في محافظات الخليل ورام الله والقدس بحيث سيتم الاعلان عن انطلاقها بشكل رسمي من خلال حفل مركزي ومن ثم اطلاق مركزي لكل محافظة على حدا. حميد قال : " هذه الخطة هي ترجمة للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والانجازات التي حققت فيما يخص الخطط القطاعية والبلدة القديمة وهذه خطة هامة جدا لمحافظة الخليل على المستوى الوطني وهي نتيجة للاحتياجات التي كانت مطلوبة وهذه فرصة لان تكون اقليم تنموي يتجسد في الخليل وتكون نموذجا يحتذى به على مستوى الوطن خصوصا في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضها الاحتلال من خلال تقسيم المدينة ومنع تقديم الخدمات وفرض السيادة في المناطق الواقعة تحت سيطرته".

ومن المفروض ان تكون هذه الخطة جاهزة بنسختها النهائية بعد اثني عشر شهرا من انطلاقها الرسمي.

شارك هذا الخبر!