المحافظ البلوي يفتتح معرض صور وتراثيات عن النكبة في سلفيت

سلفيت/PNN-افتتح محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي اليوم، معرض صور وتراثيات يجسد أحداث وتاريخ النكبة وما رافقها من مجازر ارتكبت بحق أبناء شعبنا عام 48، والذي نظمته اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة الـ 70 في مكتب وزارة الثقافة بمحافظة سلفيت ، بحضور مدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية وعدد من رؤساء وممثلي الهيئات المحلية وممثلي القوى الوطنية، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها اللجنة الوطنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ البلوي على أن الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده أثبت للعالم من خلال فعاليات يوم النكبة أنه شعب واحد لا تفرقه حدود، وأن تمسك لاجئي الشتات والداخل بحق العودة كحق مقدس لا يسقط بالتقادم، وأن قوة رسالة شعبنا وقيادتنا في الذكرى الـ 70 للنكبة تؤكد حتمية العودة وتحقيق الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال. وثمن البلوي كافة الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية والمؤسسات الشريكة لاحياء ذكرى النكبة في محافظة سلفيت.

واشار عضو اللجنة الوطنيه لإحياء ذكرى النكبة بالمحافظة احمد بني نمرة الى ان افتتاح هذا المعرض يعد انطلاقة لسلسلة فعاليات لاحياء الذكرى الـ70 للنكبة في بلدات وقرى محافظة سلفيت. موضحا ان معرض الصور ياخذ بعدا توثيقيا ويتحدث عن المراحل التي مر بها شعبنا الفلسطيني طيلة مئة عام عبر صور ومشاهد تاريخيه تذكرنا بحجم المعاناة والظلم الذي لحق بناء شعبنا.

هذا وقدمت ابتسام الرابي مديرة ثقافة سلفيت للحضور شرحا وافيا عن الصور والتراثيات التي تضمنها المعرض.

Print Friendly, PDF & Email