الشريط الاخباري

رئيس بلدية بيت لحم يوقع إتفاقية التوأمة التسعين مع مدينة سوتشافا الرومانية

نشر بتاريخ: 07-05-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN-وقع رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ورئيس بلدية سوتشافا الرومانية ايون لونغو اليوم الإثنين الموافق 7-5-2018 في مركز السلام بيت لحم على اتفاقية توأمة بين المدينتين، بحضور ممثل رومانيا في فلسطين كاتالين تيرليا، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه، ومدير الحكم المحلي شكري ردايدة، والنائب فايز السقا، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، وممثلين عن الأمن والوطني والشرطة والمؤسسات المختلفة.

بدوره أكد سلمان أنه بتوقيع هذه الإتفاقية تضيف بلدية بيت لحم حلقة جديدة في العلاقة المميزة بين المجتمعين الفلسطيني والروماني وستفتح أبوابا جديدة أمام التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما أشار سلمان إلى الواقع التي تمر به بيت لحم من وجود لجدار الفصل العنصري والتوسع الدائم للمستوطنات، وتحدث عن عن علاقات التوأمة في بلدية بيت لحم والتي وصل عددها مع سوتشافا إلى 90 مدينة من حول العالم، وفي سياق حديثه دعا للعمل المشترك لجلب مزيد من الحجيج إلى بيت لحم وتشجيع السياحة.

ومن جانبه عبر لونغو عن سعادته بوجوده في بيت لحم التي تحمل أهمية كبيرة لدى الرومانيين مؤكدا أن هذه الزيارة إلى المدينة التي ولد بها الطفل يسوع بمثابة حلم تحقق، وبدوره تحدث عن بعض التفاصيل التاريخية والديموغرافية التي تخص سوتشافا، ودعا سلمان إلى زيارة رومانيا، وأشار أيضا إلى رغبة سوتشافا في التعاون مع بيت لحم في المجالات الإقتصادية وتبادل الطلبة.

وتخلل الحفل فقرة موسيقية للعازف جريس ثلجية، وتبادل الهدايا التذكارية. وتأتي هذه العلاقة للمساهمة في تطوير علاقات التعاون بين المدينتين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية والرياضية والسياحية والبلدية والخدمات الطبية والصرف الصحي ومجال حماية البيئة والتراث.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="325404,325405,325406" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!