أخبار عاجلة

” خضوري” تستضيف الروائي الجزائري العالمي واسيني الأعرج

طولكرم/PNN – استقبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. معتمد الخطيب اليوم الثلاثاء، الروائي الجزائري العالمي واسيني الأعرج في زيارته الأولى للجامعة، والتي تأتي ضمن زيارته لفلسطين كمحطة أخيرة في جولته الترويجية لروايته “مي ليالي إيزيس كوبيا”.
و تم خلال اللقاء الذي حضره منسقة صالون طولكرم الثقافي أسمهان عزوني، وعميدة البنية التحتية د. مكرم عباس، وعدد من طلبة نادي أصدقاء المكتبة في الجامعة، اطلاع الروائي الضيف على دور الجامعة ومسيرتها التاريخية في خدمة التعليم العالي في فلسطين والعالم العربي ووضعهم بجهود الجامعة وخطتها المستقبلية والتطويرية، ووضعهم أمام أبرز التحديات والانتهاكات الاحتلالية التي تواجه الجامعة في مقرها الرئيس والفروع وبشكل خاص مرمى الرماية الاحتلالي المقام على أرض الجامعة.
وأكد د. الخطيب على اهتمام الجامعة بتوثيق علاقاتها مع الرواد والأدباء الفلسطينيين والعرب وتعظيم حضورهم في الذاكرة الجمعية للطلبة وجعل الثقافة والأدب بكافة أشكاله نمطاً فاعلاً في حياة الطلبة الجامعية، مبيناً أن الجامعة تقوم على الدوام باستضافة العديد من الكتاب والأدباء والشعراء وتنظم العشرات من النشاطات الفنية التي تعكس توجهاتها نحو بناء جيل واع ومنفتح ومؤثر.
وفي لقاء متصل حضره العديد من أساتذة الجامعة وطلبتها وأعضاء صالون طولكرم الثقافي، أوضح د. واسيني ان روايته الأخيرة “مي ليالي إيزيس كوبيا” التي صدرت في أيلول الماضي، هي محاولة لإنصاف الكاتبة الفلسطينية مي زيادة وإظهار الظلم الذي تعرضت له في حياتها، من خلال إعادة شخصيتها للحياة، وإسكان جزء من شخصية وكيان زيادة في نفس القارئ.
كما شارك د. واسيني مع الحضور تجربته في جمع فصول الرواية والتي تتحدث عن محطات حياة زيادة المختلفة، والتحديات التي واجهها لتخرج الرواية الى النور، إضافة الى الجولة التي تلت إطلاق الرواية وشملت عدة دول عربية انتهت بفلسطين، كونها البلد الأم لزيادة.
واختتم د. واسيني اللقاء معرباً عن أمله بعقد لقاءات مستقبلية في الجامعة، فاتحاً المجال أمام الحضور لطرح اسئلتهم واستفساراتهم.

Print Friendly, PDF & Email