الشريط الاخباري

صور:كليه التمريض والعلوم الصحية في جامعه بيت لحم تفتتح فعاليات اللقاء المفتوح

نشر بتاريخ: 08-05-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم – حسن عبد الجواد - عقدت كليه التمريض والعلوم الصحية في جامعه بيت لحم، بالتعاون مع مكتب الخريجين، و مشاركه طلبة سنه رابعة، و إشراف منسق الإدارة التمريضية الأستاذ ناجي أبو علي، ورشة عمل ولقاء مفتوح لخريجي كليه التمريض، بعنوان " اليوم المفتوح لخريجي كليه التمريض 1980-2017".

وحضر ورشة العمل واللقاء المفتوح، النائب الأعلى لرئيس الجامعة الأخ بيتر براي، وعميدة كلية التمريض الدكتورة مريم عوض، وسفير دولة فلسطين في الباكستان وليد أبو علي، والدكتور عبد الرؤوف البياع الراعي لفعاليات اليوم المفتوح، وسليمان تركمان نقيب التمريض والقبالة في فلسطين، وسلام الرطروط مديرة التمريض في مجمع فلسطين الطبي، والهيئة التدريسية، وما يزيد عن 250 من خريجي كلية التمريض في جامعة بيت لحم.

وهدفت الورشة واللقاء المفتوح إلى تعزيز وتقويه علاقة الخريجين القدامى بالخريجين الجدد وبالطلاب المقبلين للتخريج عن طريق مشاركه قصص النجاح والخبرات المتنوعة، و إلى تقويه القيادة والمهارات الإدارية لدى الطلاب كجزء من مساق الإدارة الصحية، بالإضافة إلى التعرف على المبادئ الأساسية في الإدارة الصحية والمنظومة الإدارية في المؤسسات المختلفة لتغطيه الفجوة التي بين الطالب المقبل للتخريج وبين الحياة المهنية العملية. \

وتضمنت ورشه العمل ثلاثة جلسات، تخللت الجلسة الأولى افتتاحا شيقا من قبل طلاب سنه رابعة، بالإضافة إلى كلمه ترحيبيه لمنسق مساق الإدارة الصحية الأستاذ ناجي أبو علي، حيث رحب بالضيوف والحضور، قائلا بعد ذلك:" نلتق باليوم في رحاب جامعه بيت لحم في مناسبة لطالما انتظرناها طويلا, لقاء الإخوة والزملاء الذين نعتز بهم جميعا.." مكملا بعد ذلك أهمية اليوم المفتوح بأنه يوم هام للقاء بأكبر عدد من خريجي كليه التمريض في جامعه بيت لحم العريقة والذين يتميزون بتفوقهم في ميدان العمل سواء على صعيد التمريض التطبيقي أو الإداري.

وأشار ابو على بعد ذلك إلى أهميه مساق الإدارة الصحية في تطوير مهارات الإدارة وتنميه المهارات القيادية لدى الطلبة، واختتم بعد ذلك في شكر الحضور وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وهذا اليوم المميز.

وأكد الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى لجامعه بيت لحم على أن هناك تطورات عديدة وكثيرة في كليه التمريض، ومن ضمنها برنامج الأورام الجديد والمبنى الجديد كامتداد لكلية التمريض وتطورها، لافتا ان الطالب هو المحور الرئيسي الذي يتبناه مخطط جامعه بيت لحم الساعية نحو تحقيق التقدم والنجاح لطلابها.

وأشارت الأستاذة عوض، إلى بعض النقاط الرئيسية التي أحدثت تغييرا وتطورا باهرا على صعيد كليه التمريض والعلوم الصحية في جامعه بيت لحم، و ما تخرجه كليه التمريض في جامعه بيت لحم من ممرضين وممرضات أكفاء على الصعيدين التعليمي والعملي، الأمر الذي تتميز بها كليه التمريض في جامعه بيت لحم.

كما تحدثت حنين مصلح باسم مكتب الخريجين، عن رابطه الخريجين والتي تعزز العلاقات بين الخريجين والطلبة، ولما تكمن لها أهميه كبيره على النحو التعليمي والتقدمي لجامعه بيت لحم.

وأشارت بعد ذلك ممثلة طلبه التمريض الطالبة كرستن اليتيم التي بينت أهمية مساق الإدارة الصحية لطلاب التمريض، وأهمية اليوم المفتوح في تعزيز قدرات الطلبة, وأكدت على أهمية العمل الجماعي في إنجاح مثل هذه المشاريع.

وأكد تركمان نقيب التمريض، أن التمريض أصبح له منزله كبيره والدليل هو وصول إعداد مميزه من القطاع التمريضي منازل مهمة ومميزه على الصعيد المهني التمريضي والقطاع الصحي إجمالا، وتشكيل النقابة والتي تعد حاميه لحقوق الممرضين والممرضات في فلسطين وداعمة لتطويرهم في مختلف المجالات التمريضية التطبيقية والإدارية.

وقال الدكتور البياع، أن إمكانيات جامعه بيت لحم وكليه التمريض والعلوم الصحية تقوم على تطوير الطلبة ومهاراتهم المتنوعة نحو التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية قائلا:" ان الطالب هو محور العملية التعليمية, ولثمرتها غاية وجودها، وإعداده لمواجهه الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه كليه التمريض في جامعه بيت لحم".

و اختتم بأن الطلاب هم أمل المستقبل متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في مسيرتهم المهنية المبنية على الإنسانية قائلا:" فأنتم ملائكة الرحمن على الأرض".

وانتهت الجلسة الأولى بكلمه سفير دولة فلسطين في الباكستان وليد أبو علي خريج الدفعة الأولى للكلية وخطيب الحفل الذي اكد على أهميه هذا اليوم الجميل والذي تضمن مشاركه الخبرات والكفاءات ومشاركه الذكريات الجميلة بين الدروس النظرية وبين أول تدريب عملي في مستشفى الفرنسي، مؤكدا أن الممرض يجب أن يكون متعاونا، وذلك لان مهنه التمريض هي مهنه إنسانيه، ثم قام بمشاركه ذكرياته مع الحضور لقصه قيمه جدا، والتي بينت جداره وكفاءة الممرضين وأهميه هذه المهنة في وقته، كما انه تحدث عن قصص نجاحاته منذ البداية إلى هذا اليوم، وانه يعتز ويفتخر انه خريج كليه التمريض في جامعه بيت لحم.

وفي الجلسة الثانية، تم عرض فيديو بعنوان "جولة حول جامعه بيت لحم" بتصوير ومونتاج الطلبة، والذي بين جمال وأهميه جامعه بيت لحم والبيئة التعليمية المناسبة للطلاب في تعزيز مهاراتهم المختلفة لما يوجد في الجامعة من خدمات متطورة وشامله من أجل الطلاب. وبعد ذلك تم عرض فيديو بعنوان" قصص النجاح" وعرض قصص نجاح مختلفة ومشاركه اتصالات من خريجي كليه التمريض لقصص نجاحاتهم بإشراف الأستاذة عطاف مقبول ، كما ان هذه الفقرة تخللت العديد من النجاحات المؤثرة والمشجعة نحو التطوير والتقدم من قبل خريجي كليه التمريض, وفي نهاية الجلسة الثانية تم عرض فيديو رابع بعنوان " تاريخ كليه التمريض" والذي تخلل العديد من الحقائق التاريخية التي دارت حولها الأحداث في كليه التمريض وصور الخريجين منذ تأسيس كليه التمريض.

وفي الجلسة الثالثة, تم عرض دبكه شعبيه على يد فرقه الباقون ، وفي نهاية الجلسة الثالثة تم عرض مواهب متنوعة لطلاب كليه التمريض والعلوم الصحية. وتخللت الجلسات سحب جوائز وتنظيم لعبه البينجو على يد الطالبة كريستين قنقر. وفي نهاية الورشه, شكر الأستاذ ناجي أبو علي الحضور، وأكد على أهميه مساق الإدارة الصحية لطلاب سنه رابعة، وعلى أهميه قيام مثل هذه المشاريع، وقام بتسليم الشهادات لجميع المشتركين والمتبرعين والحضور.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="325733,325734,325735,325736,325737,325738,325739" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!