الشريط الاخباري

نتنياهو يغادر لموسكو عقب نشر انباء عن توتر ومحادثة ساخنة بين الجانبان على خلفية الهجمات بسوريا

نشر بتاريخ: 09-05-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية في وقت مبكر من فجر اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه الى العاصمة الروسية موسكو من اجل العمل على تنسيق الجهود الاسرائيلية الروسية بالمنطقة.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن نتنياهو قوله ان هناك اهمية قصوى بالنسبة لاسرائيل لاستمرار التنسيق مع موسكو في سوريا مشيرا الى ان التنسيق العسكري الروسي الاسرائيلي يجب ان يستمر ويبقى كونه يعتبر اهمية عظمى بالنسبة لاسرائيل.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لدى وصوله إلى موسكو: "سأذهب إلى اجتماع مهم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، واللقاءات بيننا مهمة دائما وهذا مهم بشكل خاص".

وأضاف نتنياهو: "في ضوء ما يجري في سوريا في هذه اللحظة ، من الضروري ضمان التنسيق الأمني ​​المستمر بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي".

وقالت المصادر الاسرائيلية انه بعد بعد المشاورات التي أجريت مساء امس والحديث عن انتقادات روسية حادة لتصرف اسرائيل في سوريا وحوار ساخن بالامس بين الجانبان سيتوجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى موسكو صباح اليوم ، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع كان من المقرر عقده الأسبوع الماضي.

و وفقًا للإعلان الاسرائيلي ، من المتوقع أيضًا أن يشارك نتنياهو مع بوتين في مسيرة النصر ضد النازيين بعد انتهاء الاجتماع الذي سيناقش الوضع في سوريا.

وكانت وسائل الاعلام الروسية قد قالت بالامس ان مسؤولون روس وصفوا عمليات القصف الاسرائيلي لسوريا بانها عمل عدواني وجبان موجهين اصابع الاتهام الى اسرائيل.

وفقا لخبراء الروس ، وقع الهجوم الإسرائيلي في سوريا بالتنسيق مع الإدارة الامريكية في واشنطن وقالوا ان إسرائيل تصرفت جبانا" ، كما قال الروس ان اسرائيل تصرفت بطريقة تتوافق مع السلوك الأمريكي الذي يفعل كل شيء لتجنب المواجهة مع روسيا".

شارك هذا الخبر!