الشريط الاخباري

العاملون في كلية الأمة – القدس يعتصمون للمرة الثالثة امام مجلس الوزراء

نشر بتاريخ: 09-05-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN/ اعتصم أمس الثلاثاء الموافق 08/05/2018م، عدد من العاملين في كلية الأمة – القدس، أمام مجلس الوزراء على خلفية رفض (وزارة المالية) تنفيذ تنسيب وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة شؤون القدس بصرف مكافآت (البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس) لموظفي كلية المقدسية.

وقد قام العاملون برفع الشعارات الداعمة والمؤيدة والمتمسكة بحق العاملين للمكافآت المذكورة. ورفض قرار (وزارة المالية) بعدم استحقاق العاملين في الكلية المقدسية لتلك العلاوة.

وأشار البيان الذي أصدرته لجنة العاملين في الكلية الداعي للاعتصام الثالث، باعتقاد العاملين " بأن تدخل وزارة المالية في تحديد المستحقين للمكافأة والمحرومين منها، دون الاستناد إلى نصوص وتشريعات مذكورة في القانون الفلسطيني هو تجاوز للصلاحيات وفي غير مكانه.

وأشار ان يقوم شخص ما أو جهة ما في وزارة المالية بإصدار القرارات والتوصيات الظالمة للعاملين في الكلية واختلاق أسباب ومبررات أقل ما توصف بها بأنها مزاجية وغير منطقية ومثيرة للجدل والشك والريبة لدى العاملين."

وأشار المهندس عبد المحسن القواسمي (أمين سر لجنة العاملين)، بأن كافة الوزارات والجهات المعنية أيدت حق العاملين في البرنامج الوطني لحماية التعليم في القدس وفي مقدمتها وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة شؤون القدس ومديرية التربية والتعليم العالي في القدس ومحافظة ووزارة القدس بالإضافة إلى وزارة العمل والأمانة العامة لمجلس الوزراء. باستثناء وزارة المالية التي تم مناشدو وزيرها الدكتور شكري بشارة، للتدخل والبحث والتحقيق في قانونية وخلفية ذلك القرار. ولم يتم الرد حتى اليوم.

فيما أكد الدكتور سليم الخفش (رئيس لجنة العاملين)، اصرار العاملين في الكلية المقدسية وتمسكهم بحقهم في المكافأة المذكورة أسوة بنظرائهم في المؤسسات التعليمية المقدسية وان الاجراءات النقابية والمطلبية مستمرة حتى يتم التراجع عن القرار (الظالم) بحقهم. و ثمن موقف الوزارات والجهات الداعمة لموقف العاملين في الكلية ووجه الشكر لهم ولمحافظة رام الله والبيرة على تسهيلهم اعتصامات العاملين النقابية والمطلبية أمام مجلس الوزراء، بما يمكنهم من ايصال صوتهم ورفع مظلمتهم إلى قادتهم الموقرين في الحكومة الفلسطينية العتيدة.

ثم قام العاملون بتوقيع البيان وتسليمه إلى مندوب مجلس الوزراء.

يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الحكومية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالإضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس. وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين، واحدى مؤسسات التعليم المقدسية التابعة للمربي الفاضل المرحوم حسني الأشهب.

شارك هذا الخبر!