الشريط الاخباري

لقاء موسع في محافظة الخليل حول المنطقة الجنوبية

نشر بتاريخ: 09-05-2018 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN-ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الاربعاء في مقر المحافظة اجتماعا هاما ضم قادة المؤسسة الامنية وبلدية الخليل ولجنة الاعمار وتنظيم حركة فتح ووجهاء وشخصيات المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وهدف اللقاء الى النهوض بالمنطقة الجنوبية على كافة المستويات نحو التطور والازدهار وتجاوز العراقيل التي يضعها الاحتلال امام اجهزة السلطة الامنية والمدنية لتقديم الخدمات للمواطنين وفرض النظام والقانون .

حميد في كلمته قال :" المنطقة الجنوبية تشكل معضلة امنية حقيقية

ونريد ان نعمل كفريق واحد لنحدث تغيير ونعمل على خطة مشتركة للنهوض بالمنطقة الجنوبية في كافة المناحي , يوجد تحسن لكن ليس بالمستوى المطلوب ونريد ان نفكر معا كيف نقلع بالمنطقة الجنوبية نحو التطور والازدهار وانهاء كافة مشاكلها من خلال جدول زمني ".

وأضاف المحافظ :"المطلوب ان نستمر وان نواجه كل المشاكل ولا يوجد اي تمييز او اي تردد لتقديم افضل ما يمكن تقديمه للمنطقة

وهناك سياسة اسرائيلية تمنعنا من العمل والتمدد في المنطقة الجنوبية ونامل من الجميع ان يساعدوا في تجاوز عراقيل الاحتلال وخدمة اهلنا في هذه المنطقة الهامة والحيوية".

من جهتهم وجه وجهاء وشخصيات المنطقة الجنوبية رسالة دعم ومبايعة للرئيس محمود عباس ولاجهزة ومؤسسات السلطة وانهم سيقفون صفا واحدا مع المؤسسة الامنية في ملاحقة الخارجين عن القانون وفرض النظام والقانون وانهن جاهزون للتعاون المطلق نحو ازدهار وامن منطقتهم .

واضافوا ان هناك اشاعات تقول ان اهل المنطقة لا يريدون الامن لذلك يجب ان نوصل لهم الرسالة ان المنطقة الجنوبية وعائلاتها ووجهائها بحاجة للأمن وهم جنبا الى جنب مع الدولة ومؤسساتها.

وفي كلمتهم تحدث قادة المؤسسة الامنية انهم وبتوجيهات من المحافظ حميد جاهزون للتعاون المطلق فيما يتم الاتفاق عليه وان سكان المنطقة الجنوبية جزء اصيل من تاريخ ونضال الشعب الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة من وجهاء وشخصيات المنطقة الجنوبية والمؤسسة الامنية والبلدية ولجنة الاعمار واقليم حركة فتح والمحافظة والغرفة التجارية لمتابعة القضايا التي طرحت والبدءبالعمل بشكل عملي على الارض .

شارك هذا الخبر!