الشريط الاخباري

بالفيديو: قوات الاحتلال تقمع المشاركين بمسيرة العودة التي انطلقت شمال محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 10-05-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قمعت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، مسيرة العودة التي شارك فيها مئات المواطنين من محافظة بيت لحم والتي انطلقت باتجاه مستوطنة "ابو غنيم" شمال المحافظة.

وشدد المتظاهرون الذين شملوا النشطاء السياسيين والصحفيين وممثلي المنظمات، على قدسية حق العودة الفلسطيني للملايين من اللاجئين الفلسطينيين.

وأدان الفلسطينييون قرار دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين في المكان وقمعهم.

ومن جهته قال جميل البوغوثي من اللجان اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في رام الله بأن الشعب الفلسطيني سيستمر في المطالبة بحقه في العودة والفعاليات والمسيرات مستمرة حتى نيل الشعب الفلسطيني لجميع حقوقه، وشدد على ان وجه الاحتلال الحقيقي هو قمع المسيرات الشعبية السلمية والاعتداء على كافة المواطنين.

اما الناشط في المقاومة الشعبية محمود زواهرة فأكد على أن فعاليات مسيرة العودة اليوم في " منطقة جبل أبو غنيم"كونها  الاقرب الى القدس، مشيرا الى ان جماهير بيت لحم خرجوا اليوم للتاكيد على ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين، مؤكداً على ان ان الكبار اوروثو ابنائهم حقا لا ينسى.

ومن جهته قال امين سر الحركة في إقليم بيت لحم محمد المصري ان الرسالة اليوم تحمل لدولة الاحتلال اصرار الشعب الفلسطيني على التمسك بحق العودة ورفض القرار الامريكي بنقل السفارة، وعن اختيار مكان المسيرة قال المصري انه الاقربلوقوعه على مشارف القدس وهو جزء من ارضها ولايصال رسالة ان هذه الارض مهما حاول الاحتلال التهامها ستظل لنا.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية حمد عودة ان الرسالة تجديد تذكير العالم بنكبة الشعب الفلسطيني وان الشعب الفلسطيني لن ينسى ما جرى معه وتنديد بالقرارا الامريكي الاخير.

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي أن الرسالة اليوم هي أن حق العودة مقدس لا يسقط بالتقادم، وصراعنا مع الاحتلال صراع وجود لا صراع حدود.

وشدد عبد النبي على ان الاحتلال لا يعترف باي افاق للسلام لاي حالة من العيش الكريم للشعب الفلسطيني، ومشاركة جيع الاجيال اليوم هو ردا على مقولة: " ان الكبار الذي هجروا سيموتون وابنائهم سنينسون حق العودة"  وتاكيد على ان المقاومة مستمرة في كل الاوقات.

[gallery link="file" size="full" columns="1" ids="326139,326140,326141,326142" orderby="rand"] https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/10155196735677391/

شارك هذا الخبر!