الشريط الاخباري

أبو دياك يلتقي السفير الصيني الجديد لتعزيز التعاون المشترك ودعم مؤسسات قطاع العدالة

نشر بتاريخ: 10-05-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى وزير العدل علي أبو دياك في مكتبه برام الله، اليوم الخميس، السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قواة واي "Guo Wei"، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو سندس والوكيل المساعد عبد الناصر دراغمة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ودعم مؤسسات قطاع العدالة.

وهنأ وزير العدل واي بمناسبة استلام مهامه سفيرا لجمهورية الصين، متمنيا له إقامة طيبة في دولة فلسطين والنجاح في مهمته الدبلوماسية.

وأشاد أبو دياك بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والدعم الصيني للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيرا أن الصين من أبرز الدول التي تقف الى جانبنا وتصوت دائما لصالح الدولة الفلسطينية والى جانب قضايا الشعوب والتحرر في العالم.

وبهذه المناسبة، دعا وزير العدل جمهورية الصين الشعبية الى عدم المشاركة ومقاطعة ما يسمى احتفال نقل السفارة الامريكية الى القدس، الذي اعتبره تحد جديد لقرارات الشرعية الدولية، وسيكون على حساب نضالات شعبنا وحقوقه المشروعة ونحن على أبواب الذكرى السبعين لنكبة شعبنا.

بدوره، أعرب السفير الصيني عن حرصه على توثيق التعاون بين البلدين والاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب خاصة في ظل توفر علاقلات دبلوماسية جيدة في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية بين الصين وفلسطين، مرحبا بأي أفكار من وزارة العدل لانطلاق العمل مجددا في دعم مؤسسات قطاع العدالة.

وشدد السفير الصيني على موقف بلاده الثابت والأساسي في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم الصين للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

شارك هذا الخبر!