الشريط الاخباري

حاضنة بيت لحم للأعمال تنظّم ورشة عمل بعنوان " أمن معلومات حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 11-05-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-نظّمت حاضنة بيت لحم للأعمال BBI ورشة عمل بعنوان " أمن معلومات حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي"، وهدفت هذه الورشة الى توعية المشاركين بطرق حماية بياناتهم والحفاظ على خصوصيتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

افتتحت الورشة السيدة فيروز خوري مديرة حاضنة بيت لحم للأعمال حيث رحبت بالحضور و بالاستاذ خليل شريتح مقدّم الورشة، وهو خبير مختص في امن المعلومات خصوصا امن الحسابات الشخصية للافراد والشركات على مواقع التواصل الاجتماعي، و هو الشخص الذي اخترق حساب مؤسس موقع الفيسبوك مارك زوكربيرج لاثبات الضعف الامني لدى الشركة، والحائز على العديد من الجوائز والمكافآت المادية تخللها اكثر من ١٠ مكافآت من الفيسبوك لوحده وآخرها كان من شركة لينكد ان، وساهم الاستاذ خليل بشكل كبير جدا في حماية بيانات المستخدمين من خلال الثغرات الامنية الي اكتشفها وساعد ايضا الشركات على اغلاقها وبالتالي منع وصول اي شخص لبيانتنا من صور وفيديوهات وغيرها.

كما وقدّمت مديرة الحاضنة للمشاركين نبذة عن حاضنة بيت لحم للأعمال والخدمات الاستشارية التي تقدمها للمشاريع الناشئة طوال فترة الاحتضان والتي تشمل خدمات ارشاد وفرص تواصل وبرامج تدريبية بهدف مساعدة هذه المشاريع على الحصول على استثمارات ما بعد الاحتضان وزيادة فرصهم في ازدهار أعمالهم التجارية بعد انتهاء فترة الاحتضان. كما تحدثت عن دور الحاضنة في نشر وترسيخ مفهوم الريادة من خلال برنامج السفراء، و تحدثت عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنة لمجتمع الاعمال بشكل عام ومن ضمنها الورشات التي تعقد شهريا والتي تتناول موضوعا مختلفا في كل مرة. تناولت الورشة العديد من المواضيع الهامة والمفيدة حيث ابتدأت بنبذة عن مواقع التواصل الاجتماعي و الفروقات بينها، و مفهوم اختراق النظام، و اسس الحماية على هذه المواقع، كما تطرقت الورشة الى كلمات المرور، الفيروسات، التحايل بالتغطية، التصفح الآمن، الهندسة الاجتماعية، التصيّد، اضافة الى التلميحات حول اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. اضافة الى ما سبق، تطرق مقدم الورشة الى موضوع هام اثار حماسة الجمهور الا وهو امن الحساب و الخصوصية على الفيسبوك، و اختتم المدرب الورشة بنصائح عامة و اجاب عن عدة اسئلة طرحها المشاركون.

حضر الورشة عدد كبير جدا من مختلف شرائح المجتمع وقطاعاته من أصحاب الاعمال وموظفي المؤسسات والطلاب، وأبدوا اعجابهم بمواضيع الورشة، كما شكروا طاقم حاضنة بيت لحم للأعمال واثنوا على جهودهم في تقديم أفضل الخدمات لمجتمع الاعمال، و تميّز الحاضنة في اختيار مواضيع الورشات. ومن الجدير بالذكر ان حاضنة بيت لحم للاعمال، والتي مقرّها بنك فلسطين، هي نتاج مشروع مدعوم من قبل وزارة الخارجية الامريكية وبالشراكة مع جامعة بيت لحم وجامعة انديانا، وتعد الحاضنة جزءا هاما من مشروع بناء امتياز ريادة الاعمال وتطوير الشركات الاقتصادية "بيادي" والذي يستمر ثلاث سنوات ويهدف لتعزيز التنمية المستدامة من خلال تحسين البيئة الريادية.

شارك هذا الخبر!