الجالية الفلسطينية وسفارة فلسطين تحيي ذكرى النكبة في ساحة بلدية العاصمة كوبنهاجن

الدنمارك/PNN- شاركت سفارة فلسطين في الدنمارك، وبالتعاون مع ملتقى الجالية الفلسطينية بإحياء الفعالية المركزية للذكرى الـ70 للنكبة، التي جرت في ساحة بلدية العاصمة كوبنهاجن، بحضور المئات من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية ومناصري القضية الفلسطينية من النشطاء وقادة المؤسسات الجماهيرية الدنماركية.

ورفعت الشعارات المطالبة بالحرية لفلسطين وإنهاء الاحتلال، ورفعت كذلك اعلام دولة فلسطين والدنمارك، اضافة الى الصور التي تؤرخ لنكبة فلسطين.

ووزعت المنشورات بتاريخ النكبة وخطة السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس امام مجلس الامن باللغات العربية والدنماركية والانجليزية، وكذلك القيت كلمات استعرضت احداث النكبة وتداعياتها من اقتلاع للمواطنين الفلسطينيين من ارضهم وتهجيرهم القسري ،وهدم منازلهم وبلداتهم ومصادرة ممتلكاتهم، الا ان ذلك لا ينفي حقهم بالعودة وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها الابدية القدس الشريف.

وأكدت كذلك على ان التهجير القسري للمرة الثانية والثالثة الذي مرت به الجالية الفلسطينية في الدنمارك، لا يمكن ان ينسي الجالية حقها في وطنها فلسطين، وما الاعلان الرئاسي الامريكي إلا بمثابة نكبة ثانية في محاولة يائسة بتصفية القضية الفلسطينية (بإخراج القدس وحق العودة بإلغاء الاونروا) من القضية الفلسطينية، وبالتالي اطالة امد الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

مشددة على أنه لا يكون هناك حل للقضية الفلسطينية بمعزل عن القدس العاصمة الابدية لفلسطين، وحق العودة لكل من هجر او هجر أهله من فلسطين.

كما شاركت فرق فنية بعزف الاناشيد الوطنيةنو يذكر ان الفعاليات ستستمر في المدن الرئيسة في الدنمارك في كل من العاصمة كوبنهاجن ومدن أورهوس وأودنسه وألبرج وإسبيا في الخامس عشر من الشهر الحالي.

 

Print Friendly, PDF & Email