الشريط الاخباري

قلقيلية : معرض تراثي بمناسبة ذكرى النكبة السبعون في مدرسة بنات حطين الأساسية

نشر بتاريخ: 13-05-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مدرسة بنات حطين الأساسية في بلدة كفر ثلث معرضا تراثيا بمناسبة الذكرى السبعون للنكبة الفلسطينية ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة السبعون في المحافظة.

وشارك في الفعالية العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، نائلة عودة مديرة التربية والتعليم، ومديرة المدرسة والهيئة التدريسية، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته خلال افتتاح المعرض التراثي أكد نائب المحافظ على صمود شعبنا وتمسكه بثوابته رغم الاحتلال وعنجهيته ومحاولاته البائسة في طمس الهوية الفلسطينية،  وقال" أن حقنا متجذر في الأرض وراسخ كما الجبال ولا يمكن لأية قوة في الأرض أن تنتزعه مهما طال الزمان"، مشيرا إلى أن النكبة ما زالت مستمرة في مظاهرها من لجوء وتشرد وقمع للشعب الفلسطيني، مؤكدا أننا بإحيائنا لذكرى النكبة نجدد العهد ونؤكد استمرارنا في النضال لنيل حقوقنا الشرعية في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدورها استذكرت مديرة التربية مأساة شعبنا المستمرة إلى يومنا الحالي، مشيرة إلى الاحتلال وعنجهيته وقمعه لشعبنا وطمسه لحقوقنا ومحاولاته البائسة لمحو ذاكرتنا، مؤكدة أن شعبنا لا ينسى حقه وإحياء أطفالنا لذكرى النكبة دليل على تمسكنا بأرضنا وحقنا في العودة، وان أطفالنا لا ينسون.

شارك هذا الخبر!