الشريط الاخباري

عباس زكي يترأس وفد حركة فتح الرسمي إلى جمهورية الصين

نشر بتاريخ: 13-05-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN- غادر وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أرض الوطن اليوم الأحد، متوجها إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام، بدعوة رسمية من الحزب الشيوعي الصيني.

ويترأس الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، عباس زكي، وعضوية كل من: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للشؤون المالية في الحركة محمد اشتية، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، ونائب رئيس المجلس الثوري فايز أبو عيطة، إضافة إلى مدير عام دائرة الصين الشعبية في مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية علي مشعل.

ومن المقرر أن يجري الوفد أثناء زيارته محادثات رسمية مع وزير خارجية دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو، وكبار المسؤولين في الحزب والدولة.

وسيطلع الوفد الجانب الصيني على آخر التطورات التي تجري على الساحة الفلسطينية، خاصة أبعاد نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس، وما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات وحشية تجاه المتظاهرين السلميين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وقال زكي: إن هذه الزيارة تأتي في إطار التشاور مع القيادة الصينية لما يجري في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتعزيز العلاقات بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

وأكد أن الموقف الصيني ثابت ومؤيد للحقوق الفلسطينية المشروعة، منوها إلى أن الوفد سيوقع أثناء زيارته مذكرة تفاهم مع الحزب الشيوعي الصيني من شأنها تطوير وتعزيز العلاقات بين الطرفين في كل المجالات.

شارك هذا الخبر!