الشريط الاخباري

ادعيس : بناء المساجد ورفع صوت الاذان يعتبر شوكة في حلق الاحتلال

نشر بتاريخ: 13-05-2018 | سياسة
News Main Image

بيت لحم  /PNN- اكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية خلال افتتاحه مسجد الفاروق في بلدة الفرديس بمحافظة بيت لحم اليوم ان بناء المساجد ورفع صوت الاذان يعتبر شوكة في حلق الاحتلال الاسرائيلي .

وبين ادعيس أن الاحتلال بسياسته الرامية لتدمير وسرقة مقدساتنا ومساجدنا يسعى للنيل من عزيمتنا ولن يكون له ذلك وسنبقى على العهد والوعد صامدون باقون فوق أرضنا وستبقى المساجد شعلة نور وحق .

مؤكدا ان التمسك بارضنا وبمقدساتنا واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من تراب فلسطين وعاصمتها القدس وانه صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى زوال .

وقال ادعيس إن رسالة المسجد في حقيقة الأمر هي رسالة الإسلام والتوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، وأن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وتصدينا لسياسة الاحتلال وسرطانه الإستيطاني وليس للفرقة والانشقاق لأن فلسطين أغلى من ذلك وهي بحاجة لوحدتنا من أجل تحرير الأرض والإنسان.

مؤكدا ان وزارة الأوقاف لن تدخر جهداً في خدمة المساجد وصونها وتقديم كل ما يلزمها وانها تعمل على ملىء كافة الشواغر بمساجد فلسطين من ائمة وخطباء وسدنة ومؤذنين ومحفظي ومحفظات لكتاب الله عز وجل من الرجال والنساء .

وفي سياق متصل اقامت مدرية اوقاف بيت لحم حفل تكريم للطلبة المميزين في حفظ وتجويد القرآن الكريم ومعلميهم تحت رعاية رئيس دولة فلسطين الاخ محمود عباس ووزير الاوقاف وذلك وسط احتفال كبير في قصر المؤتمرات حضره مدير عام اوقاف بيت لحم جمال ابو طيور وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي المحافظة .

حيث عبر ادعيس بكلمته عن اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقون في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

واشار ادعيس أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي إلا أنها أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم موصيا الحفظة بضرورة العمل بالقرآن الكريم ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

شارك هذا الخبر!