أخبار عاجلة

مدينة أريحا الصناعية الزراعية توقع اتفاقية استثمار مع رجل الاعمال الفلسطيني دياب المحروم

أريحا/PNN- وقعت شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية، امس الاحد، اتفاقية استثمار مع رجل الاعمال الفلسطيني دياب المحروم اول مستثمر من الداخل الفلسطيني.

وجرى توقيع الاتفاقية في فندق الكرمل في رام الله وذلك بحضور كل وزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة وتاكيشي اوكوبو السفير الياباني لدى دولة فلسطين,والمهندس سعيد دويكات عضو مجلس ادارة شركة اريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المدينة الزراعية الصناعية ونصر عطياني مدير عام الشركة المطورة والدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامّة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة ويوكو ميتسوي رئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي – جايكا.

ووقع الاتفاقية كلاً من نصر عطياني مدير عام مدينة أريحا الصناعية ودياب المحروم كأول رجل اعمال من الداخل الفلسطيني للاستثمار في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

واعتبر عطياني شراكة المحروم مع شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية شراكة ذات بعد استراتيجي ووطني مهم مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه الصناعة والزراعة كمقومات اساسية للاقتصاد بشكل عام والاقتصاد الفلسطيني على وجه الخصوص.

واكد عطياني على اهمية استثمار رجال الاعمال الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني في مدينة اريحا الصناعية لما لذلك من اهمية احداث تكامل اقتصادي فلسطيني، حيث تشكل لهم هذه المدينة بوابة للدخول الى الاسواق العربية والاسلامية والاستفادة من تلك المزايا والحوافز التي منحتها الاتفاقيات التي وقعتها دولة فلسطين مع الدول الاخرى وفي مقدمتها الاعفاءات الجمركية.

بدوره اوضح المحروم ان استثماره في مدينة اريحا الصناعية ياتي نتيجة التقدم والتطور الذي تشهده المدينة الصناعية، خاصة ما يتوفر فيها من خدمات بنية تحتية وموقع استراتيجي مميز، اضافة الى الاهتمام الكبير الذي تحظى به المدينة الصناعية على كافة المستويات الرسمية وغير الرسمية.

Print Friendly, PDF & Email