الشريط الاخباري

‏الخضري يناشد بتسيير القوافل الطبية والإنسانية بشكل عاجل الى غزة والسماح بسفر المصابين للعلاج بالخارج

نشر بتاريخ: 15-05-2018 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- جدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، مناشدته لكافة الدول العربية والإسلامية والدولية لتسيير القوافل الطبية والإنسانية بشكل سريع وعاجل الى قطاع غزة.

وقال الخضري إن " الأوضاع في ظل المجازر الإسرائيلية واستمرار الحصار الخانق والعدوان تزداد كارثية، بشكل غير مسبوق، وتحتاج إلى مضاعفة كل الجهود في كل المجالات".

وشدد على أن الوضع الانساني في غزة لا يمكن وصفه، والصورة التي يشاهدها العالم عبر الشاشات وكل وسائل التواصل نقلت جزء مُهم من حقيقة الأوضاع الانسانية والصحية المتفاقمة.

وأشار إلى أن غزة تعيش كارثة حقيقة، وهذا يتطلب إمدادها بكل مستلزماتها الطبية والإنسانية باعتبار ذلك واجب أخلاقي وانساني وقانوني.

وشكر الخضري الشقيقة مصر بتمديد فتح معبر رفح، ونقل عدد من الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

وشدد على ضرورة إرسال الوفود الطبية التخصصية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وإحضار الأدوية والمستهلكات الطبية التي تحتاجها مستشفيات القطاع، التي تعاني نقصاً حاداً زاد على ٥٠٪ من أصناف الأدوية التي رصيدها صفر، إضافة للمستهلكات الطبية الأساسية.

وقال الخضري " في أي دولة حتى المستقرة تعلن فيها حالات طوارئ مع هذا العدد الكبير من الشهداء والإصابات، فما بالكم في غزة المحاصرة لمدة ١٢ عاماً، وثلاثة حروب عاشتها بكل ما فيها من قتل ودمار وخراب".

وبين أن الطواقم الطبية تعمل المستحيل في ما بين يديها من إمكانيات، وهي تسطر صفحة مشرقة من صفحات الصمود والتضحية يعملون على مدار الساعة بلا كلل ولا ملل يضمدوا الجراح ويرسموا الأمل في مستقبل افضل فلهم كل التحية والاحترام.

ووجه الخضري التحية لأهالي الشهداء في مسيرة العودة الكبرى، متمنياً الشفاء للجرحى والمصابين.

شارك هذا الخبر!