أخبار عاجلة

مصادر اسرائيلية: الازمة مع تركيا مؤقتة واردوغان يريد استغلال ما جرى لمصالحه الداخلية

بيت لحم/ترجمة خاصة- PNN- قالت مصادر اسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، في تعليقها على قرار تركيا طرد القنصل والسفير الاسرائيليان من انقرة واسطنبول وتصريحات اردوغان التي هاجم فيها اسرائيل ان هذه الازمة مؤقتة وستنتهي قريبا.

ونقل موقع واللا الاسرائيلي عن مصادر اسرائيلية سياسية قولها ان ان الازمة مؤقتة وان اردوغان افتعلها من اجل مصالحه الحزبية وحرف الانظار عن كثير من القضايا الداخلية.

وحاءت هذه الاخبار على خلفية اعلان تركيا طلبها من السفير والقنصل الاسرائيليان مغادرة انقرة واسطنبول ردا على ما جرى على حدود غزة وقيام اسرائيل بالرد بالمثل وطرد سفير وقنصل تركيا من اسرائيل.

واشار الموقع العبري ان الخارجية الاسرائيلية استدعت دبلوماسي تركي باسرائيل من اجل توبيخه، ردا على طلب أنقرة من السفير الإسرائيلي مغادرة الأراضي التركية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أن الوزارة قامت عصر امس باستدعاء القنصل العام التركي بالقدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد.

ويأتي ذلك بعد استدعاء الخارجية التركية لسفير إسرائيل في أنقرة، لتقديمه احتجاجا رسميا إزاء الأحداث على الشريط الحدودي مع غزة أمس الاثنين، وطلبت منه مغادرة البلاد.

Print Friendly, PDF & Email