الشريط الاخباري

قراقع: ما يزيد عن 6500 اسير يغيبون عن موائد الافطار في شهر رمضان الفضيل

نشر بتاريخ: 17-05-2018 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع انه يحل شهر رمضان الفضيل هذا العام في ظل احتجاز أكثر من 6500 اسير وأسيرة فلسطينية داخل السجون الاسرائيلية يغيبون عن موائد الافطار متزامنا ذلك مع سقوط اكثر من 60 شهيدا في قطاع غزة واصابة الآلاف بجراح مما يجعل هذا الشهر هو نكبة مأساوية حقيقية يدفع ثمنها من جديد شعبنا الفلسطيني، فالنكبة متواصلة قتلا واستيطانا واعتقالا على يد الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس الجرائم العنصرية المنظمة بحق شعبنا.

وقال قراقع ان اكثر من 350 طفلا لا يتواجدون بين عائلاتهم في هذا الشهر لا زالوا محتجزين في سجون الاحتلال و 62 اسيرة فلسطينية من بينها 8 قاصرات و 500 معتقل اداري و 48 اسيرا يقضون اكثر من 20 عاما بالسجون.

وقال ان شهر رمضان الفضيل يبدأ في ظل استمرار حكومة الاحتلال بجرائمها وممارستها التعسفية والقمعية بحق الاسرى والاسيرات من حيث تصاعد حملات الاعتقال اليومية واستهداف القاصرين او من خلال المحاكمات غير العادلة والجائرة وتشديد اجراءات القمع والحرمان من الحقوق والتنكيل الممنهج بحق الاسرى خلال اعقتالهم واستجوابهم اضافة الى تواصل سياسة الاهمال الطبي والاعتقال الاداري التعسفي .

وأشار قراقع ان مطلب توفير الحماية الدولية للاسرى اصبح هاما ويحتاج الى آليات قانونية وتدخل سياسي عاجل لالزام اسرائيل كسلطة محتلة بالالتزام بالقانون الدولي الانساني في تعاملها مع الاسرى.

تصريحات الوزير جاءت خلال زيارة عائلات اسرى واسرى محررين في محافظة بيت لحم بمشاركة وفد من هيئة الاسرى وجمعية الاسرى المحررين واسرى محررين وهم عائلة الاسير رياض العمر المحكوم بالمؤبد والذي دخل العام 17 من اعتقاله وهو اسير مريض بالقلب وجريح ويتعرض لسياسة الاهمال الطبي خاصة في تركيب جهاز منظم للقلب ومماطلة طويلة بذلك، وقد تم تقديم التهاني لعائلته بمناسبة زواج ابنه البكر.

وقام قراقع والوفد بزيارة الاسير المحرر محمود جبر شاهين الذي قضى 12 عاما بالسجون، سكان قرية ارطاس قضاء بيت لحم، والاسير المحرر صالح ديرية الذي قضى ما مجموعه 15 عاما بالسجون وعائلة الاسير اسامة طقاطقة وهما من سكان قرية بيت فجار قضاء بيت لحم.

شارك هذا الخبر!