الشريط الاخباري

شعث: القيادة تقوم بحراك سياسي للتصدي لكل المحاولات الاسرائيلية بالتعدي على ارضنا

نشر بتاريخ: 17-05-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية،صباح اليوم الخميس، إن القيادة الفلسطينية تقوم بحراك سياسي على مختلف الجبهات للتصدي لكل المحاولات الاسرائيلية بالتعدي على ارضنا وعرضنا.

وشدد الدكتور شعث في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، على ضرورة ان تتخذ قمة وزراء خارجية الدول العربية في القاهرة اليوم قراراً بتفعيل قرارات قمم سابقة تدعو لقطع العلاقات مع أي دولة تنقل سفارتها الى القدس.

واوضح اننا يمكن ان نتصور ان دولنا العربية عاجزة ان تغلق سفاراتها في الولايات المتحدة الامريكية او تطرد سفراء امريكا من بلادها لان لها نفوذ كبير في الاقطار العربية وتربطها بها علاقات اقتصادية وبترولية وعسكرية ، لكن يجب أن يكون هناك قرار وتحرك صارم تجاه غواتيمالا التي نقلت سفارتها وبارغواي التي تهدد بنقل سفارتها الى القدس.

وشدد شعث على ضرورة اتخاذ قرار مبكر بشن حرب سياسية واقتصادية ودبلوماسية ضد أي دولة تنقل سفارتها الى القدس، مشيرا الى ان الدول العربية بإمكانها محاربة دولة غواتيمالا اقتصاديا من خلال وقف استيراد الهيل والذي يشكل السوق العربي اكبر مستهلك له حتى يكون ذلك رادعا لأي دولة تهدد بنقل سفارتها الى القدس.

وفيما يتعلق باستدعاء سفراء فلسطين من رومانيا والتشيك والنمسا وهنغاريا قال شعث إن هذا القرار هو خطوة سابقة لخطوة قد تلحقها لمطالبة الدول العربية بإغلاق سفارات هذه الدول او طرد سفرائها من هذه الدول إن قامت أي منها بنقل سفارتها الى القدس.

شارك هذا الخبر!