الشريط الاخباري

معايعة تستقبل رئيس جمهورية بنما

نشر بتاريخ: 18-05-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN - استقبلت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة رئيس بنما السيد خوان كارلوس فاريلا، على بلاط كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، وبحضور رئيس بلدية بيت لحم السيد أنطون سلمان وسفير دولة فلسطين لدى بنما وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية في محافظة بيت لحم ورؤساء الاديرة ورجال الدين.

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بالسيد فاريلا في فلسطين، مؤكدة اهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات اثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لاهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

وتحدثت معايعة عن متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة ترجمة هذه العلاقة لعقد اتفاقيات ثنائية في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي.

شكرت الوزيرة معايعة السيد فاريلا على الدور الذي تلعبه بنما في دعم العملية السياسية في المنطقة واحلال السلام العادل والشامل، الامر الذي يدعم وبشكل جدي مبدأ حل الدولتين الذي أصبح في خطر حقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، متطرقه للحديث عن إجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع. بدوره، فقد أعرب السيد فاريلا عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكداً ان بلاده ستواصل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة السبل والمجالات، الامر الذي سينعكس ايجابا على البلدين.

ورافقت الوزيرة معايعة السيد فاريلا في زيارة الى كنيسة المهد للاطلاع على ما تحويه الكنيسة من مقتنيات وما ترمز له بالإضافة لاستماعه لشرح كامل عن تاريخ الكنيسة ومقتنياتها.

شارك هذا الخبر!