الشريط الاخباري

دوفال : ندين قتل المدنيين بغزة ولا شئ يمكن ان يبرر قتلهم بهذه الطريقة المدانة

نشر بتاريخ: 18-05-2018 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN/  قال خافيير لوك دوفال رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي رئيس المعارضة في جزر موريشيوس ان  أحداث الأيام الأخيرة في فلسطين مقلقة للغاية.

وقال دوفال في تصريح صحفي حول الوضع في فلسطين إننا ندين بشدة أعمال القمع والعنف التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المتظاهرين في غزة ، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

ودعا دوفال المسؤولين الإسرائيليين إلى كبح وتهدئة وتذكيرهم بواجب حماية المدنيين ، لا سيما القاصرين ، وحق الفلسطينيين في التظاهر السلمي. لا شيء يمكن أن يبرر إطلاق النار المنهجي بالذخيرة الحية ضد المتظاهرين السلميين.

وقال دوفال :"يأتي هذا التصعيد للعنف بينما تقوم الولايات المتحدة، في انتهاك للقانون الدولي، بافتتاح سفارتها في القدس وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. إننا ننضم إلى المجتمع الدولي في موقف واضح: لا يمكن اتخاذ القرارات بشأن وضع المدينة المقدسة لدى الديانات التوحيدية الثلاثة إلا بالتفاوض بين الطرفين ووفقا للقانون الدولي.

واضاف لقد حان الوقت للعمل حقاً من أجل التوصل إلى حل عادل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وجميعها مصوت من قبل موريشيوس.

وعبر دوفال عن امله  أن تتمكن حكومة وشعب موريشيوس من لعب دور كونفدرالي وباني في أفريقيا والعالم لرؤية دولتين ، إسرائيل وفلسطين ، تعيشان جنباً إلى جنب بأمان على حدود معترف بها دولياً ، مع اعتبار القدس عاصمة للدولتين.

شارك هذا الخبر!