الشريط الاخباري

طائرات ورقية تشعل النيران بأراض بمستوطنات "غلاف غزة"

نشر بتاريخ: 20-05-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-اندلعت حرائق بعد ظهر اليوم الأحد، في أحراش بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من شمال القطاع، وهو الحريق الثاني الذي اندلع في المنطقة بغضون ساعات.

كما اندلاع حريق في الأراضي قرب "أبو صفية/كفار عزة"، شرقي جباليا؛ بسبب طائرة ورقية أطلقت من شمالي القطاع، فيما اندلع حريق داخل الأراضي المحتلة في منطقة "كيسوفيم" شرقي خان يونس؛ بسبب طائرة ورقية تحمل مادة حارقة.

وأفاد شهود بأن الحرائق اندلعت في أحراش الاحتلال بثلاث مناطق شمال قطاع غزة.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، الحرائق اندلعت، -شرق حاجز بيت حانون/ "إيرز"، وشرق موقع "أبو صفية" العسكري الإسرائيلي، وقرب مستوطنة "كفار عزة" شرقي بلدة جباليا.

وذكرت أن طواقم الجبهة الداخلية بالجيش ورجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق وعدم انتشار النيران، علما أن الحرائق أتت على مساحات واسعة من الأراضي والأحراش.

وتنظر سلطات الاحتلال الإسرائيلي بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، كما يعكس ذلك تصريحات مسؤولين لديه.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.

وتشهد الحدود الشرقية للقطاع منذ 30 آذار/مارس الماضي مظاهرات يومية سلمية تحت اسم "مسيرة العودة الكبرى"؛ للمطالبة بتطبيق حق العودة الذي أقرّته الأمم المتحدة، ورفضًا للحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا.

شارك هذا الخبر!