الشريط الاخباري

مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس... لا تصدّقيها!

نشر بتاريخ: 21-05-2018 | الصحة
News Main Image

ها قد حان الوقت لتصحيح العديد من المفاهيم التي تعرفينها عن خطوات الوقاية من الشمس، لكي تستغيدي قدر المستطاع من هذه المستحضرات قبل التعرّض لشعة البنفسجية. اليك من انوثة العديد من النصائح البارزة لتصحيح معلوماتك ولتتفادي العديد من المفاهيم الخاطئة.

تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل

تقومين بتمرير واقي الشمس بشكل مباشر قبل الخروج من المنزل من دون أن تدركي أن هذه الخطوة لا تضمن امتصاص البشرة لكافة العناصر والمكونات التي تحمي من أضرار هذه الأشعة، مما يؤدي لتعرّضها للكلف وللتشققات. فعليكِ أن تعلمي أن الخطوة الصحيحة للحصول على وقاية تامة، تأتي من خلال تطبيق واقي الشمس على الجلد قبل الخروج بحوالى 20 دقيقة من المنزل.

واقي الشمس مقاوم للماء

من المفاهيم الخاطئة التي تعرفيها عن الواقي الشمسي بأنه مقاوم للماء ولا يزول حتى مع التعرق الشديد أو تعرض بشرتك للرطوبة. ولكن من الضروري أن تعلمي أنك بحاجة لتطبيق واقي الشمس أكثر من مرة ، لأنه حتى لو كان مقاوماً للماء، فهو يزول بعد فترة عند التعرض للماء أو التعرق.

واقي الشمس لا يناسب البشرة السمراء

قد تعتقدين أن البشرة السمراء لا تحتاج للحماية من خلال تمرير الواقي الشمسي. فهذا المفهوم خاطىء لأن كافة أنواع البشرة تتعرّض لأضرار خطيرة في حال لم يتم تمرير مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس بشكل منتظم. فبهذه الخطوة، تحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

واقي الشمس يمنع الفيتامين د عن البشرة

اذا كنت تظنّين أن واقي الشمس يمنع البشرة من الحصول على المكونات الكافية من الفيتامين د التي تقدّمها أشعة الشمس، فأنت مخطئة. فالواقي الشمسي لا يؤثر مطلقاً على امتصاص الفيتامينات خصوصاً عندما تتبعين نظاماً غذائياً متوازناً.

المصدر: انوثة.

شارك هذا الخبر!