الشريط الاخباري

بنس: ترامب قد يتخلى عن لقاء كيم

نشر بتاريخ: 22-05-2018 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN- لم يستبعد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن يتخلى الرئيس دونالد ترامب عن اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الحدث الذي وضعته بيونغ يانغ موضع الشك الأسبوع الماضي.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية قال بنس إن على كوريا الشمالية ألا تسعى للحصول على تنازلات أمريكية مقابل وعود لا تريد بيونغ يانغ الإيفاء بها.

واعتبر المسؤول الأميركي في المقابلة التي نشرت "فوكس نيوز" مقتطفات منها أن كيم جونغ أون أخطأ حين تخيل أن بإمكانه "خداع دونالد ترمب".

وردًا على سؤال عما إذا كان ممكنا أن يمتنع ترمب عن عقد القمة المرتقبة في سنغافورة في 12 مايو، قال بنس: "إنه أمر لا شك فيه".

وكان ترامب أفاد سابقا بأنه سيلتقي كيم جونغ أون في سنغافورة بـ12 حزيران/يونيو المقبل. لكن النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي غوان لم يستبعد في 16 أيار/مايو، رفض بلاده المشاركة بالقمة إذا واصلت أميركا طلب إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بطريقة أحادية الجانب.

وقبل يوم من ذلك، ألغت بيونغ يانغ محادثات رفيعة المستوى مع سيئول على خلفية بدء تدريبات "ماكس ثاندر" الجوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

شارك هذا الخبر!