الشريط الاخباري

مجدلاني: هناك تحركا نشطا مع الدول العربية لاتخاذ اجراءات ضد الدول التي تنقل سفارة بلادها الى القدس

نشر بتاريخ: 22-05-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن هناك تحركا نشطا مع الدول العربية لاتخاذ اجراءات ضد الدول التي تنقل سفارة بلادها من تل أبيت إلى القدس ومنها غواتيمالا وبراغوي.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الثلاثاء، إن هذا التحرك قد يقود اولا لقطع استيراد البن من غواتيمالا، حيث يشكل المحصول الأول لديها للتصدير للوطن العربي وتبلغ قيمته 600 مليون دولار الأمر الذي يعني ممارسة ضغط على حكومتها.

من ناحية ثانية، أوضح مجدلاني أن اللجنة الموسعة التي شكلها الرئيس محمود عباس وتشارك فيها أطراف عديدة تواصل اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي لتطبيق قرارات المجلس الوطني بما فيها تحديد العلاقة مع سلطات الاحتلال وأمريكا والمقاومة الشعبية وتمكين المرأة ، لافتا في السياق إلى الجهد الكبير الذي تبذله اللجنة لتنفيذ هذه القرارات.

وفيما يتعلق بالقدس، أشار عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أن هناك لجنة للإعلان عن تشكيل أمانة القدس لتمارس دورها بشكل فاعل ستنجز عملها قريبا.

وبخصوص تطورات الأوضاع في مخيم اليرموك، أعلن مجدلاني عن بدء التحرك والاتصالات منذ الأمس مع الحكومة السورية والأونروا لتشكيل لجنة دولية لإعادة اعمار مخيم اليرموك واعادة السكان لمنازلهم بعد خروج المسلحين ودخول الجيش السوري للمخيم، معرباً عن أمله أن يتم الاعلان قريبا عن تشكيل هذه اللجنة لتبدأ بالعمل.

شارك هذا الخبر!