الشريط الاخباري

سلاح جو الاحتلال يعترف: استخدمنا طائرة الشبح "إف-35" ضد سوريا

نشر بتاريخ: 23-05-2018 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- كشف قائد سلاح جو الاحتلال، "عمكيم نوركين" أن اسرائيل ولأول مرة في العالم قامت بمهاجمة اهداف في سوريا قبل اسبوعين بطائرة اف 35 المعروفة بـ"الشبح"، والتي يطلق عليها سلاح الجو لقب " ادير _ العظيم ".

ونقلت القناة العبرية الثانية عن نوركين قوله: "إن اسرائيل اول دولة تستخدم الطائرة"، في قصف اهداف في الشرق الاوسط.

وبذلك تكون اسرائيل هي السباقة على مستوى العالم في استخدام هذا المقاتلة في تنفيذ هجوم جوي.

والطائرة هي أحدث ما أنتجته الولايات المتحدة وتعرف باسم طائرة الشبح لقدرتها على تفادي اكتشافها من قبل أجهزة الرادار.

وأضاف نوركين "قمنا قبل اسبوعين بغارات جوية على أهداف ايرانية في سوريا واطلقت الدفاعات الجوية السورية 100 صاروخ ارض-جو على طائراتنا ولم تصب أي طائرة اسرائيلية".

ونشر الجيش الاسرائيلي صورا لمقاتلات أف 35 وهي تحلق فوق العاصمة اللبنانية بيروت وأضاف أن الطائرات شاركت في الهجوم على هدفين في موقعين مختلفين.

وقال نوركين أمام 20 من قادة القوات الجوية خلال اجتماعهم في تل أبيب "إننا نحلق بطائرة أف 35 فوق الشرق الأوسط برمته واستخدمنا هذه الطائرة في تنفيذ هجمات مرتين وضد هدفين مختلفين".

واستلمت اسرائيل حتى الآن 9 من هذه الطائرة من أصل 50 تعاقدت عليها، والنموذج الذي تعاقدت عليه اسرائيل هو اف 35 أي ذات الاقلاع والهبوط الاعتيادي على مدرجات.

وزعم نوركين، "حين قمنا قبل أسبوعين بغارات جوية على أهداف إيرانية في سوريا أطلق الإيرانيون 32 صاروخا على إسرائيل إلا أننا أسقطنا 4 منها وبقية الصواريخ سقطت داخل سوريا". وتابع "الدفاعات الجوية السورية أطلقت أكثر من 100 صاروخ أرض-جو على طائراتنا ولم تصب أي طائرة إسرائيلية"، على حد قوله. وكان الجيش الإسرائيلي شن، يوم 10 مايو الجاري، اعتداءات على سوريا فيما تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ الإسرائيلية، ونفذت هجوما صاروخيا على مواقع حساسة لجيش الاحتلال في الجولان المحتل.

شارك هذا الخبر!