الشريط الاخباري

5 حرائق بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل الطائرات الورقية

نشر بتاريخ: 24-05-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN- سيطرت طواقم الإطفاء الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على الحرائق التي اندلعت، مساء امس بخمسة مناطق بمستوطنات "غلاف غزة"، بفعل طائرات ورقية حارقة، حيث أتت ألسنة النيران على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والأحراش.

واندلعت حرائق في عدة مناطق قرب السياج الأمني مع قطاع غزة أيضا بفعل طائرات ورقية تحمل مواد مشتعلة فكان هناك حريق في "كفار عزة" عند بوابة النقب الغربي وآخر في منطقة "ناحال عوز" وآخر في تجمع كيبوتس "بئيري".

كما اندلع مساء الأربعاء، حريق في الحقول الزراعية حريق بالقرب من خطوط السكك الحديدية في منطقة سديروت شمال قطاع غزة، بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيون من القطاع. وهرعت طواقم الإطفاء الاسرائيلي لإخماد الحريق الذي لم يتم تحقيق السيطرة عليه إلا بعد ساعات.

وحول الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين. وقتل أكثر من 110 محتجين عزل خلال نحو شهر ونصف.

وتشهد الحدود الشرقية للقطاع منذ 30 آذار/مارس الماضي مظاهرات يومية سلمية تحت اسم مسيرة العودة الكبرى، للمطالبة بتطبيق حق العودة الذي أقرّته الأمم المتحدة، ورفضا للحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما.

واستخدم الشبان خلال فعاليات المسيرة وسائل متعددة للتشويش على قناصة الاحتلال، كحرق الإطارات المطاطية، ووسائل أخرى لإحداث خسائر مادية للاحتلال، كالطائرات الورقية الحارقة.

المصدر: عرب 48.

شارك هذا الخبر!