الشريط الاخباري

طرق منزلية للتخلص من التعرق الزائد

نشر بتاريخ: 26-05-2018 | الصحة
News Main Image

هل تشعر أحيانا بأنك تتعرق أكثر من اللازم، أو بنسب مرتفعة مقارنة بمن حولك؟ قد يبدو أمرا محرجا، وشديد الإزعاج بالنسبة للبعض في فصل الصيف، إلا أن السيطرة عليه لن تحتاج للمزيد من الوقت، فقط باستخدام تلك العلاجات المنزلية البسيطة.

الشاي الأسود يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك، صاحب الخصائص المقبضة للمسام والمضادة للعرق، والتي تساهم ببساطة في مقاومة التعرق، عبر انقباض الغدد العرقية المسؤولة عن تدفق العرق إلى الجلد الخارجي، لذا تبرز أهمية اللجوء للشاي الأسود تحديدا، نظرا لاحتوائه على النسب الأعلى من حمض التانيك.

الأمر لا يحتاج هنا إلا الاستعانة بأكياس الشاي الرطبة، ووضعها في المنطقة المستهدفة، مثل منطقة أسفل الإبط، أو يمكن حتى وضع القدمين بماء تم مزجه بأكياس الشاي، ليحصد الجسم كاملا وسائل مقاومة طبيعية للتعرق.

الليمون يشار إلى الليمون باعتباره أحد أبرز العلاجات المنزلية الطبيعية، المقاومة للتعرق الزائد، حيث يمكن الاستفادة بمكوناته التي يأتي في مقدمتها حامض السيتريك، صاحب الدور الفعال في تخلص الجسم من البكتيريا ومن رائحتها غير المحببة، ما يجعل من الليمون في تلك الحالة مزيل عرق طبيعي لا غنى عنه، مع الوضع في الاعتبار ضرورة عدم اللجوء إليه قبل التعرض للشمس، لذا ينصح بالاعتماد على الليمون لمقاومة التعرق في المساء.

تتطلب طريقة تحضير الليمون المقاوم للتعرق، المزج بين ملعقة من الليمون، وملعقة أخرى من صودا الخبز، بداخل وعاء، قبل استعمال هذا الخليط بواسطة قطعة قطنية، توضع على الجسم لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، ثم يغسل بالماء.

الطماطم هي الوسيلة الأسهل لمكافحة التعرق، الذي يهاجم الجميع في فصل الصيف تحديدا، حيث يتلخص الأمر في تناول الطماطم، بصفة شبه يومية، أملا في الاستفادة من خصائصها المقاومة للسرطانات، والتي تعمل على سد مسام الجسم، وبالتالي منع التعرق الزائد عن الحد من الحدوث.

في حالة اللجوء للطماطم كوسيلة لمقاومة التعرق، فإنه يمكن الاعتماد حينئذ على استهلاك ذلك الغذاء اللذيذ بالصورة المعتادة، وذلك إما عبر تناول ثمار الطماطم بوضعها العادي، أو من خلال شرب عصيرها المحبب للصغار والكبار على حد سواء، للقضاء على أزمة التعرق في أسرع وقت.

المصدر: MSN. [gallery link="file" columns="1" size="full" ids="330030,330031,330032" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!