الشريط الاخباري

مطالب حقوقية بتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للجنائية

نشر بتاريخ: 27-05-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- طالبت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على خلفية جرائمه المستمرة بحق الأرض والشعب الفلسطينيين، واستهداف المدنيين العزل ولاسيما الأطفال والنساء والمسعفون الطبيون، وتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين للمحكمة.

وقال رئيس اللجنة أمجد شموط في بيان صحفي إن إسرائيل هي كيان غاصب وقاتل، ويجب أن يساق ساساته وقادته للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبًا المدعي العام للمحكمة بسرعة بدء التحقيق بجرائم الاحتلال.

وطالب شموط الأمين العام للأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات القانونية لوقف جرائم الاحتلال، ووقف الإجراءات الأميركية المخالفة للقانون الدولي والمعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والسلم والأمن الدوليين.

كما طالب بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لمواجهة هذا الاعتداء الأميركي المتمثل بنقل السفارة الأميركية لمدينة القدس الإسلامية العربية الفلسطينية، مشددًا على أن الحقوق بها غير قابلة للتصرف من أحد.

وكان شموط زار مؤخرًا جرحى ومصابي مسيرة العودة في قطاع غزة، والذين يعالجون بمكرمة من العاهل الأردني الملك عبد لله الثاني في مستشفى الحسين بالمدينة الطبية في عمان.

شارك هذا الخبر!