الرئيسية / حصاد PNN / اسرائيل تحارب المسحراتية وتعتقلهم وتفرض غرامات مالية عليهم في المدينة المحتلة

اسرائيل تحارب المسحراتية وتعتقلهم وتفرض غرامات مالية عليهم في المدينة المحتلة

القدس المحتلة/PNN- لم تترك اسرائيل شيئا في القدس له علاقة باظهار السمة العربية والاسلامية والمسيحية الإ وحاربته بشتى الوسائل، في ظل سعيها لتهويد المدينة، حيث كانت اخر اشكال هذه الحرب اعتقال مجموعة من المسحراتية وفرض غرامة مالية عليهم بحجة ازعاج سكان المدينة.

وعلى ما يبدو فان خروج مجموعة من المسحراتية في شوارع مدينة القدس لايقاظ المواطنين للتسحر بمناسبة شهر رمضان المبارك لم يعجب الاحتلال وادواته متمثلة ببلدية القدس الاحتلالية، فما كان منها الا مطاردة واعتقال المسحراتية واجبارهم على دفع غرامات مالية باهظة حال عاودوا الكرة وقاموا بالتجول مجددا مع ساعات الفجر لايقاظ المواطنين من اجل ان يتسحروا استعدادا للصوم وهو ما اعتادت عليه مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، حيث يعتبر المسحرون جزء من الهوية الوطنية والثقافية والدينية في القدس وفلسطين وكل الدول العربية والاسلامية.

وقالت مصادر محلية في مدينة القدس ان سلطات الاحتلال افرجت عن مجموعة من مسحراتية البلدة القديمة في القدس المحتلة بشروط اهمها تغريمهم حال عاودوا ايقاظ المواطنين المقدسيين للسحور.

وبحسب هذه المصادر فان المسحراتية المعتقلين والذين افرج عنهم بكفالة هم محمود بدر، وأحمد حواش، ومحمود قليبو، حيث تم الافراج عنهم بكفالة مالية وبشرط عدم إيقاظ الناس على السحور بتاتا.

Print Friendly, PDF & Email