أخبار عاجلة

PNN بالصور : وسط توتر شديد وقصف متبادل على حدود غزة: نتنياهو يعقد جلسة امنية للرد على قصف مستوطنات الجنوب 

غزة/PNN/ توالت ردود الافعال الاسرائيلية على عمليات القصف الصاروخي التي استفاقت مستوطنات غلاف غزة عليها منذ ساعات الصباح حيث قدرت مصادر اسرائيلية سقوط ثلاثين صاروخ منذ ساعات فجر اليوم على عدة مستوطنات مما الحق اضرارا مادية بالممتلكات فيما تم تعطيل الدراسة ببعض المستوطنات المحاذية لغزة وطلب من المواطنين البقاء في الملاجئ او بالقرب منها.

وسائل الاعلام الاسرائيلية قالت ان هناك ذهول ومفاجئة في الاوساط الاسرائيلية بحجم وعدد الصواريخ التي سقطت منذ ساعات الصباح الباكر متهمة الجهاد الاسلامي بالوقوف وراء عمليات القصف فجر اليوم.

وعلى صعيد ردود الافعال قالت مصادر عبرية ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد جلسة مشاورات امنية مع وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان وقادة الجيش بمنطقة الجنوب للرد على الهجمات الصاروخية التي وصفت بالاوسع منذ العام 2014.

وقالت وسائل الاعلام ان ذهولا ساد الاوساط الاسرائيلية التي لم تكن تتوقع وقوع الضربات الصاروخية بالجنوب حيث وصف عضو الكنيست عمير بيرتس الضربات بانها مؤلمة والاوسع منذ العام 2014فيما طالب وزراء الحكومة الاسرائيلية جيش الاحتلال بالرد على عمليات القصف المفاجئ.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان الدراسة تعطلت في بعض المستوطنات بجنوب اسرائيل بسبب المخاوف الامنية من عمليات القصف المتواصلة.

وياتي هذا التوتر عقب تعرض المستوطنات الاسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم لعمليات قصف حيث تم اطلاق ثلاث رشقات من الصواريخ على جنوب اسرائيل مما ادى لوقوع اصابات واضرار مادية كما قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان حوادث وقعت على الطريق المحاذي للقطاع بسبب الارباك الذي انتاب المستوطنين خلال عمليات القصف.

جيش الاحتلال الاسرائيلي بدوره قال انه اطلق صواريخ القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ والقذائف الفلسطينية التي وصل عددها لاكثر من ثلاثين صاروخ منذ ساعات الفجر وانها استطاعت اعتراض بعض الصواريخ لكن ليس جميعها مما ادى لسقوط بعض الصواريخ في مناطق ماهولة والحاق اضرار مادية.

Print Friendly, PDF & Email