الشريط الاخباري

" محكمة بئر السبع تؤجل النظر في الإلتماس العلاجي للأسير براش حتى مطلع تموز القادم "

نشر بتاريخ: 29-05-2018 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين سليمان شاهين، أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع، أجلت في جلستها التي عقدت مساء أمس، النظر في الإلتماس الذي قدمه الأسير محمد براش فيما يتعلق بوضعه الصحي وتقديم العلاج له حتى مطلع تموز القادم.

وأوضح شاهين أن التماس الأسير براش تضمن العديد من المطالب العلاجية والحياتية تمثلت في: تركيب طرف صناعي جديدة كونه مبتور الساق اليسرى، والطرف الصناعي الحالي سبب له التهابات حادة، يصدر عنها أوجاعا وآلاما وتقرحات لا تحتمل، وتركيب قرنية في عينيه لأنه تقريبا فاقد للنظر، وتركيب سماعات في أذنيه لأنه سمعه ضعيف جدا، ومطالب حياتية تمثلت في فرشة للنوم وادوات رياضية بسيطة تتناسب مع وضعه الصحي الصعب.

وأشار شاهين أن تأجيل النظر في الإلتماس جاء بقرار من المحكمة لإستكمال بعض الأمور والإجراءات القانونية، علما أن الأسير براش حضر شخصيا الجلسة على كرسي متحرك، ورافقه في ذلك محامي الهيئة.

يذكر أن الأسير محمد براش من سكان مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله، ومحكوم بالسجن المؤبد، وهو يعاني من مشاكل صحية عديدة، منها فقدان النظر بعينه ومشاكل بالسمع، إضافة لبتر رجله اليسرى، ويتعرض لإهمال طبي دائم، وهو من المقيمين بشكل دائم فيما يسمى مستشفى سجن الرملة.

شارك هذا الخبر!